عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«علاء أبو زيد» يعلن تخصيص 5 آلاف فدان لـ«ديزني مطروح»

الميزان

كشف اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، عن تصديق القوات المسلحة على تخصيص مساحة ٥٠٠٠ فدان لإقامة مدينة ديزني لاند، موضحا انها ستكون مدينة ترفيه عالمية، وأنها ستجعل من مطروح مقصد عالمي المصريين والأجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي شارك خلاله محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، بحضور الدكتور هاني سري الدين رئيس هيئة سوق المال السابق، والدكتور عاصم الجزار رئيس هيئة التخطيط العمراني، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية.بحضور كلا من محافظ مطروح والمجموعة المشرفة علي دراسات. مشروع تطوير غرب مصر. وعدد من المستشارين وأحد الشركات السنغافورية التي تقدمت بعرض رؤيتها حول المشاركة مشروع تطوير غرب مصر وإنشاء مشروعات تنموية سياحية وصناعية.

وشدد «أبوزيد» على أنه سيتم تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، في أن يكون المشروع تنمية غرب مصر تحت غطاء شركة مصرية بنسبة ١٠٠٪‏، على أن تكون أية استثمارات أجنبية أو مصرية اخرى من خلال التعاون مع الشركة المصرية.

وأكد محافظ مطروح خلال الاجتماع، أنه لا يوجد مطلقا اي تعارض او تأثير بين ميناء جرجوب وميناء قناة السويس، منوها الى أنه تم عرض كل دراسات الميناء على الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.