عاجل
السبت 18 مايو 2024

«زراعة الإسكندرية» تبحث الاستعدادات الخاصة بالموسم الشتوى

الميزان


بحث الدكتور مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، خلال اجتماعه اليوم الأحد، مع مديرى الإدارات الزراعية، الموقف الحالى لكميات الأسمدة ونسبة المتوفر منها بمختلف الإدارات، طبقًا للاحتياجات الفعلية للمزارعين، فضلاً عن الاستعدادات الخاصة بزراعات الموسم الشتوى بزمام أراضى المحافظة.

كما ناقش الاجتماع موقف بطاقات الحيازة الزراعية الإلكترونية للمزارعين وأسباب التأخر فى استلام الاستمارات الخاصة بإصدارها، وتم التأكيد على ضرورة الانتهاء من هذا الأمر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك فى إطار الحملة القومية لتدقيق بيانات الحيازات الزراعية.

وقال وكيل وزارة الزراعة فى الإسكندرية، إن الاجتماع تطرق كذلك إلى موقف الأراضى المنزرعة بالمحاصيل الاستراتيجية، والتركيب المحصولى الشتوى والصيفى لها خلال السنوات الثلاث الماضية، مع الحصر المتوقع للموسم الشتوى المقبل، وتم التأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من حصر مساحات الأراضى الخالية المحيطة بالجمعيات الزراعية وتحديد جهة الولاية لها".

وبشأن التعديات على الرقعة الزراعية بالمحافظة والمشكلات التى تواجه حملات الإزالة، كلف وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية الإدارة العامة لحماية الأراضي، بإعداد بيان تفصيلى لتلك الحملات خلال الفترة من العام 2014 حتى 2017، مع تدقيق البيانات من حيث المساحات ومستوى وحجم التعديات فى كل زمام زراعي.