عاجل
الخميس 16 مايو 2024

وزير التعليم العالي: تطوير مناهج التعليم الجامعي لتتناسب مع سوق العمل

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار


أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الكتاب الجامعي لم يعد أزمة وهناك لجنة تم تشكيلها بهدف تطوير المناهج بما يتناسب واحتياجات سوق العمل، حتى نقدم للمجتمع خريجا قادرا على التعامل مع مختلف التحديات التي تواجهه في الحياة العملية.

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي –في تصريحات صحفية خلال زيارته اليوم الأحد، لجامعة حلوان لتفقد سير العملية التعليمية– على عدم وجود أي زيادة في المصروفات الدراسية للعام الحالي بكافة الجامعات والمعاهد، وأن نسبة الزيادة في الرسوم الخاصة بالمدن الجامعية بسيطة للغاية.

وأوضح أن العام الدراسي الحالي سيشهد المزيد من التواصل بين الطلاب وأعضاء هيئات التدريس بمختلف الجامعات المصرية، من أجل شخصية وطنية قادرة على بناء مستقبل الوطن.

وأشار عبدالغفار، إلى أن الجامعات المصرية ستحرص خلال العام الدراسي الحالي على تكون ملتقى للطلاب يمارسون من خلاله كافة الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وليس مكانا للدراسة وأداء الامتحانات فقط، مطالبا جميع الطلاب بالمشاركة بفاعلية في كافة الأنشطة المقدمة في الجامعة وأن يتواصلوا مع الأساتذة من أجل زيادة خبراتهم العلمية واكتساب المزيد من المهارات في مختلف أمور الحياة.