عاجل
الأحد 19 مايو 2024

التعليم العالي: تنظيم برنامج لطلاب الجامعات للتعرف على المشروعات القومية

خالد عبدالغفار
خالد عبدالغفار


طالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، جميع الطلاب بضرورة ممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة والانخراط في كل ما يفيد بناء شخصيتهم داخل الجامعة ليس على المستوى العلمي والدراسي فقط ولكن في مختلف مجالات المعرفة، من خلال ما تقدمه الجامعة من فعاليات تهدف إلى تنمية قدراتهم المختلفة.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال لقائه بمجموعة من طلاب كلية الحقوق بجامعة عين شمس يرافقه رئيس الجامعة الدكتور عبدالوهاب عزت، إنه سيكون هناك برنامج طوال العام الدراسى لطلاب الجامعات لزيارة المشروعات القومية، للتعرف عن قرب بما يحدث من مشروعات تنموية تستهدف بناء الوطن وهو ما يستدعى تكاتف الجميع من أجل النهوض بها خاصة الشباب الذين يمثلون الصورة المضيئة للمستقبل.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على رفع وعى الشباب في كل المجالات، خاصة فيما تنفذه الدولة من مشروعات قومية واستثمارات تهدف إلى إيجاد فرص عمل مناسبة للشباب من أجل حياة أفضل للأجيال القادمة، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وأضاف عبدالغفار أن طلاب كلية الحقوق محظوظون لدراسة تلك المواد والنصوص وانهم مثال مشرف لشباب مصر ومستقبلها، لافتا إلى أن كل المسئولين متواجدون من أجل خدمتهم وتقديم كافة التسهيلات لجميع الطلاب، وأن مكاتب قيادات الجامعة مفتوحة دائما لحل اى مشكلات تواجههم.

ووجه وزير التعليم العالى التحية للعاملين والموظفين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مشيدا بالمجهود الذى بذلته جامعة عين شمس لتكون على أتم استعدادها لاستقبال الطلاب الجدد.

وناشد عبدالغفار كافة الطلاب بالتعاون مع إدارة الجامعة وتقديم المقترحات والمشاركة في الأنشطة المختلفة حتى تكون مخرجات العملية التعليمية فى صالح الجميع باعتبار أن الجميع كيان واحد، وهدفهم هو النهوض بوطننا العزيز على الجميع.