عاجل
الخميس 02 مايو 2024

رئيس شركة مترو الأنفاق يتفقد مشروع تحديث محطات القوى الكهربائية بالخط الأول

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد المهندس على الفضالى رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الانفاق، والمهندس خالد صبرة العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، أعمال التطوير والتحديث لمحطات الإنارة والقوى الكهربائية بالمحطات النفقية بالخط الأول للمترو.

وأكد المهندس على الفضالى رئيس شركة المترو فى بيان صحفى أن مشروع تحديث محطات القوى والإشارة (LPS) بالخط الأول، بدأ من 5 أكتوبر 2016، وانتهى وتم تشغيله يوم 15 أغسطس الماضى 2017، بتكلفة إجمالية 2 مليون و636 الف و420 جنيها مصريا.

وأوضح الفضالى أن الهدف من المشروع رفع مستوى التغذية الكهربائية للمحطات الكهربائية المغذية لأحمال محطات الركاب النفقية من محطة الشهداء حتى السيدة زينب عدد 6 محطات.

ولفت الفضالى إلى أن الأحمال التى تتغذى من محطات القوى والإنارة (lps) عبارة عن إنارة الأرصفة والممرات والصالات بمختلف المحطات النفقية – إنارة الطوارئ – أحمال الإشارات – الاتصالات – بوابات التذاكر – شبكة نقل البيانات وكاميرات المراقبة وأجهزة x-ray - محطات التهوية بالمحطات النفقية.

من جانبه أضاف المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة أن قدرة المحطة الواحدة عبارة عن 4 محولات بقدرة 400 ك فولت أمبير، مشيرا إلى أن أن ما تم تنفيذه من أعمال بالمشروع إحلال وتجديد فواصل التيار جهد 380 فولت لمحولات الرئيسية بعدد إجمالى 27 قاطع تيار - إحلال وتجديد لوحات التحكم فى القواطع الرئيسية بعدد إجمالى 15 لوحة - إحلال وتجديد لوحة الضغط المنخفض التى تعمل بنظام ats المغذية للأحمال التى لا ينقطع عنها التيار الكهربائى بعدد إجمالى 6 لوحات كاملة شاملة القواطع الرئيسية - الكونتاكتورات - العدادات - مفاتيح تغذية الأحمال - دوائر التحكم.

وأكد العضو المنتدب، أنه تم تنفيذ جميع أعمال المشروع طوال مدة التنفيذ بدون التأثير على تشغيل القطارات أو التسبب فى أى ارتباك فى تغذية الأحمال، لافتا إلى أن جميع الأعمال تمت تحت الإشراف الكامل لإدارة القوى الكهربائية.

من جانبه أوضح المهندس أحمد حسن عطية، مدير عام القوى الكهربائية بالخط الأول أن التطوير شمل جميع محطات الإنارة والقوى الكهربائية بالخط الأول وعددها 6 محطات والموجودة بمحطات الركاب بمنطقة النفق من محطة السيدة زينب حتى محطة الشهداء، حيث تعمل هذه المحطات منذ عام 1987 ـ أى منذ ثلاثين عاما، كما أنه يهدف إلى رفع المستوى الفنى والتقنى لهذه المحطات الكهربائية واستمرارها بكفاءة عالية لمدة أخرى لا تقل عن عشرين عاما أخرى.