عاجل
السبت 18 مايو 2024

المصرية للاتصالات: نستهدف عملاء الكارت أولا.. ونسعى للانطلاق 15 سبتمبر

المصرية للاتصالات
المصرية للاتصالات - صورة ارشيفية

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية للاتصالات إن شركته تستهدف خلال الشهرين الأولين من التشغيل عملاء الكارت المدفوع مسبقاً فقط بعدها ستبدأ الشركة بمخاطبة عملاء الفاتورة.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» إلى أن السبب الرئيسى وراء ذلك هو خطة الشركة للتواجد فى سوق المحمول بشكل تدريجى بما يؤدى الى تقديم خدمة على اعلى مستوى من الجودة لافتاً إلى أن الشركة لديها سيستم لا يقل عن اى سيستم مجهز على الإطار العالمى ويتحمل قرابة 15 مليون عميل.

قال إن الشركة تلقت طلبات من عدد كبير من البنوك والوزارات الحكومية والهيئات الحكومية والخاصة لتوفير شرائح لموظفيها رافضاً الإفصاح عن عددها فى الوقت الحالى.

أشار إلى أن الشركة لم تبدأ بعد مرحلة حجز الأرقام سواء فى الساحل أو داخل القاهرة منوهاً إلى أن العملاء يمكنهم شراء الخطوط والكروت التى تحمل كود 015 وتفعيلها فى الفترة تتراوح من 15 سبتمبر وحتى يوم 22 من سبتمبر وهى المدة المقررة لإطلاق الخدمة.

أضاف أن الشركة تقوم حالياً بتجهيز فرعها فى "احمد عرابى" بحى المهندسين وتحويله لأكبر "ميجا ستور" يقدم خدمات متكاملة للمواطن تشتمل على "محمول، ثابت، إنترنت " على مساحة 800 متر لافتاً إلى أنه سيكون اكبر فرع لشركات المحمول داخل مصر مؤكداً أن الشركة تخطط لإقامة حفل ضخم داخل الفرع احتفالا بتدشين الخدمة.

وخاطبت الشركة "المصرية للاتصالات "الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للإطلاق الخدمة يوم 15 سبتمبر باعتبار إن كود الشركة يبدأ بـ015، ولكن الى الآن لم يحدد الجهاز بعد موعدا للإطلاق خاصة وان الشركة لم تتوصل حتى هذة اللحظة الى اتفاق تجاري مع الشركات بشأن الترابط فيما بينها.

وستقدم الشركة " المصرية للاتصالات" خدمات المحمول عبر شبكة شركة اتصالات مصر، بنظام التجوال المحلي، لحين بناء شبكاتها وتستهدف فى المرحلة الأولى تشغيل 6 ملايين خط محمول.

وطبقاً لمؤشرات وزارة الاتصالات ارتفع عملاء "المصرية" من مشتركي خطوط الهاتف الثابت إلى 6.38 مليون مشترك، في فبراير وفى المقابل زاد عدد مشتركي الهاتف المحمول "أورنج – فودافون- اتصالات" في يناير 2017، والذي وصل عددها إلى 98.23 مليون خط.