عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«القناة للكهرباء»: 15 ألف قضية سرقة تيار.. ومليار جنيه فواتير محصلة

سرقة التيار الكهربائي
سرقة التيار الكهربائي

كشف المهندس محمد السيد، رئيس مجلس إدارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء، عن تحرير 500 محضر سرقة للتيار الكهربائي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، و2000 محضر سرقة خلال شهر أغسطس الماضي.

أشار «السيد»، الى أن المحاضر عبارة عن مخالفات وتوصيلات غير قانونية، وعقارات مخالفة، أدت إلى زيادة الأحمال على شبكة الكهرباء، موضحًا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع شرطة مباحث الكهرباء لوقف ظاهرة سرقة التيار الكهربائي.

من جانبه، قال المحاسب عزت إبراهيم رئيس القطاعات المالية والتجارية لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن إجمالي التحصيل عن شهر أغسطس الماضي من القطاع التجاري والمنزلي بلغ 357 مليون جنيه بنسبة 99%، والقطاع الحكومي 730 مليون جنيه بنسبة 37%.

أشار «عزت» إلى أنه تحرر 13220 محضر سرقة للتيار الكهربي خلال شهر أغسطس الماضي بقيمة 9 ملايين و402 ألف جنيه من خلال الضبطية القضائية لموظفي الشركة، و1337 محضر بقيمة 7 ملايين و50 ألف جنيه من خلال شرطة الكهرباء.

وأوضح أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع شرطة ومباحث الكهرباء لوقف ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، كما أن الشركة قامت بتركيب 1782 عدادًا كوديًا خلال شهر أغسطس الماضي، مشيرًا إلى أنه يوجد 85 مركز شحن موزعة على المحافظات التي تغطيها الشركة.