عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

«العليا للحج» تطالب بمراجعة لائحة انتخابات الغرف السياحية

الميزان

وصف ياسر سلطان عضو اللجنة العليا للحج، قرار تأجيل انتخابات الغرف السياحية ب"الشئ المحزن"، قائلا: "لو انتظرنا البت فى كل الطعون مش هنعمل انتخابات الغرف السياحية خالص، وكنت أتمنى تاجيل الانتخابات بسبب تغيير اللائحة الموجودة".


وأشار سلطان في تصريح ل"الميزان الاقتصادي"، إلى أن عودة المستبعدين للسباق الانتخابي هو سبب التأجيل، وذلك من أجل حصول الجميع على الدعاية والإعلانات، معربا عن أمله بألا تطول المدة وتجرى الانتخابات.


ودعا إلى عمل لائحة عادلة وقانونية لا تقبل الطعن بسهولة، بدلا من اللائحة الحالية الضعيفة قانونيا والتي تشجع على الطعن عليها، مشيرا إلى أن هناك طعون قديمة لكن من يستطيع كثرتها أو تقليلها هو قوة الإدارة القانونية.


وطالب سلطان بمراجعة اللائحة والمواد الضعيفة فيها جيدا وتغييرها أولا، ثم عمل انتخابات نزيهه وحرة للشركات دون الإنشغال بالأشخاص لأن الشركات حره فى اختيارها.


وكان المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة ورئيس اللجنة العليا لانتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، أعلن تأجيل انتخابات الغرف والتى كان من المزمع إجرائها أمس الأحد 10 سبتمبر لحين الفصل فى الدعاوى القضائية التى تم تحريكها فى هذا الإطار .