عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الحرف اليدوية» تبحث عودة ورش الفخار بـ«الفيوم» للعمل

الحرف اليدوية
الحرف اليدوية

كشف مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، عن توقيع بروتوكول تعاون مع مركز تحديث الصناعة برئاسة المهندس أحمد طه لتطوير مناطق تضم ورش للحرف اليدوية.

وأشار عمران، إلى أن الغرفة قامت بزيارة ورش الفخار بكوم أوشيم التابعة لقرية فانوس بمحافظة الفيوم خلال اليومين الماضيين بهدف الوقوف على حجم المشاكل التي يعانيها أصحاب تلك المهن، بوجود ممثل من مركز تحديث الصناعة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك المناطق قريبا.

وتابع في بيان للغرفة صباح اليوم الأحد، أن أصحاب الورش طالبوا الغرفة بالتدخل لتوفير الغاز ومساعدتهم في المشاكل التي يعانون منها بسبب قيام وزارة البيئة بفرض مخالفات عليهم بسبب طبيعة عملهم، لافتا إلى أن تلك المشاكل أدت إلى توقف الورش عن العمل، وأصبحت عدد الورش العاملة 5 ورش فقط من إجمالى 20 ورشة.

وأكد عمران، أنه طلب من الورش التجمع لتقديم طلب للمحافظة بعددهم والبالغ 20 ورشة لتوفيق الأوضاع وحل مشاكلهم في أقرب وقت، مشيرًا إلى أن الغرفة تسعي لعودة تلك الحرف للحياة مرة أخري لما تشمله من عدد كبير من العمالة.

وأضاف عمران، أن الغرفة ستوفر لهم مساحات مجانية بالتعاون مع بنك الإسكندرية لعودة تلك الحرف للعمل مرة أخرى بعد توفيق أوضاعها، فيما لفت إلى أن الغرفة تسعى لإحياء حرفة الفخار التي تتميز بها تلك المنطقة.