عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«الإسماعيلية» تنفذ مشروعات للشباب بـ62 مليون جنيه

الميزان

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها من خلال المشروع القومى لوزارة التنمية المحلية «مشروعك» بلغت 1020 مشروعا للشباب بإجمالى قروض ميسرة من البنوك الوطنية بلغت قيمتها 62 مليونا و614 ألف جنيه، وأتاحت 2988 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسة المحافظ لجلسة الاجتماع الدوري الأسبوعى لمتابعة الموقف التنفيذي لقرارات المجلس التنفيذى بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والعقيد هشام محمد على المستشار العسكري ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم ووكلاء الوزارة لمختلف مديريات الخدمات.

وتم التأكيد على استمرار تنفيذ حملات الرقابة التموينية على جميع الأسواق ومنافذ البيع لجميع السلع مع الأخذ في الاعتبار تشديد المراقبة على جميع الأسواق وضبط الأسعار ومكافحة الغلاء والعمل على تخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كأهل المواطنين.

كما شدد على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ كافة الاجراءات والاستعدادات لاستقبال العام الدراسى الجديد، واتخاذ كافة التدابير اللازمة ومراجعة جميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية للتأكد من جاهزيتها.

كما تم متابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس «سي»، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ما يزيد عن نسبة 90% من المستهدف من الخطة، ونهو المرحلة الأولى وبلغ عدد الحالات التي تم علاجها 13604 حالة بالإضافة إلى 281 حالة تحت العلاج، ولا توجد أي قوائم انتظار وهذا بخلالف اتمام المسح الفيروسى لـ18840 حالة.

كما تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة المحافظة لمحو الأمية وتعليم الكبار حيث بلغ إجمالي عدد الناجحين من الدارسين بفصول محو الأمية خلال الدورة الامتحانية لشهر يوليو الماضى 2161 دارسا ودارسة.

وخلال الاجتماع أعلن محافظ الإسماعيلية أن وزير التنمية المحلية أصدر قرارا بمنح مكافأة تميز وحافز إثابة شهريا لجميع المتميزين في أداء مهامهم الوظيفية من العاملين بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بجميع المحافظات.