عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

غدًا..«مصر للطيران» تبدأ جسرها الجوى لعودة 70 ألف حاج على متن 320 رحلة

الميزان


تبدأ شركة مصر للطيران، غداً الأربعاء، تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام الي أرض الوطن بعد أدائهم الشعيرة المباركة، والذي من المتوقع أن تنقل الشركة من خلاله أكثر من 70 ألف حاج، علي متن مايقرب من 320 رحلة جوية من جدة والمدينة المنورة .
وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الجسر الجوي سيبدأ رسميا الأربعاء، باقلاع أول رحلة رقم 658 من مدينة الحجاج بجدة الساعة 8.10 صباحا قادمة الي مبني الرحلات الموسمية بمطار القاهرة، بإجمالي 12 رحلة في هذا اليوم جميعهم من جدة تنقل 2990 حاجا من حجاج السياحة والتضامن والترانزيت، بينما يبدأ الجسر الجوي لعودة الحجاج من المدينة المنورة يوم الجمعة القادم 8 سبتمبر، بعد بداية وصول الحجاج لمدينة الرسول الكريم وزيارة بيته الشريف .

أضاف «مسلم»، أن بعثة مصر للطيران من مختلف التخصصات التي سافرت من القاهرة لخدمة الحجاج في مرحلة العودة تسلمت مواقع عملها في مطاري جدة والمدينة المنورة، وكذلك مكتبي مصر للطيران بجدة والمدينة واصبحت علي اهبة الاستعداد لتشغيل الرحلات بالتنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية بالموسم في مصر والسعودية وذلك بعد عقد عدة لقاءات للاطمئنان علي انتظام الجسر الجوي وتلافي اي مشكلات .

وستتم مرحلة العودة بتكثيف الرحلات منذ بدايتها، وتبدأ في العد التنازلي في ختام الموسم الذي من المقرر أن يختتم يوم 22 سبتمبر من جدة، ويوم 25 سبتمبر من المدينة المنورة .

وحرصا منها علي تسهيل اجراءات العودة في المطارات المصرية، ستوفر مصر للطيران اضباط جوازات بالتنسيق مع وزارة الداخلية علي بعض الرحلات ذات الطرازات العريضة، لإنهاء اجراءات الحجاج علي متن الطائرات، كما تم الدفع بمجموعات عمل اضافية من ضباط وافراد التحميل بالصالة الموسمية لسرعة تفريغ الطائرات وانهاء اجراءات تسليم الحقائب .