عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

بدء التجهيز للمؤتمر الصحفي للمهرجان الدولي للتراث بالغردقة

الميزان

تستعد إدارة المهرجان الدولي للتراث و الفولكلور بالغردقة برئاسة الدكتور عادل راضي، رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، لإقامة فاعليات الدورة الثانية بمدينة الغردقة خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل بحضور شخصيات عامة مصرية و عالمية.


جاء ذلك بعد نجاح hلمهرجان الدولى للتراث والفولكلور و الذي أقيم بالغردقة خلال الفترة من 6 أكتوبر وحتى 10 أكتوبر من العام الماضي والذى شاركت فيه 10 دول بهدف نقل رسالة سلام الى العالم و التأكيد دوما أن مصر ستظل للأبد بلد الأمن و الأمان.

وتنوي إدارة المهرجان زيادة عدد الدول المشاركة هذا العام حيث من المتوقع حضور من 10 إلى 15 دولة و على أن يقام الإفتتاح بالمارينا السياحى بالغردقة يوم 6 أكتوبر و ذلك تحت رعاية محافظة البحر الأحمر و المارينا السياحى بالغردقة و الأكاديمية البحرية الأمريكية و سنزو مول.


وصرح محمد كارم، مؤسس ومدير عام المهرجان بأن مهرجان العام الماضي كان بداية لسلسلة من الأحداث والفاعليات السياحة التي سوف تنظم فى مصر خلال فترات متلاحقة لعودة السياحة عموما و محافظة البحر الأحمر خصوصا كمنارة سياحية للعالم كما كانت من قبل مؤكدا أن سبب اختيار يوم 21 سبتمبر للمؤتمر الصحفي بفندق هيلتون رمسيس دوما هو أن ذلك اليوم هو يوم السلام العالمي و هو ما يتطابق مع رسالتنا للعالم وأن الافتتاح يأتى دائما في السادس من أكتوبر تأكيدا على أن ذلك اليوم هو يوم النصر.