عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«التعليم» تجيب عن 5 تساؤلات بشأن مسابقة «30 ألف معلم»

الدكتور محمد عمر
الدكتور محمد عمر

أكد الدكتور محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، رئيس لجنة مراجعة ملفات مسابقة 30 ألف معلم، أن الجنة التى شكلها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لمراجعة ملفات مسابقة 30 ألف معلم، انتهت لعدد من القرارات لمواجهة المعوقات التى تواجه هؤلاء المعلمين.

وأوضح عمر، أن وزير التعليم سيصدر ملحق قرار تقليل الاغتراب، قبل بدء العام الدراسي، بعد الانتهاء من مراجعة الاستمارات الإلكترونية، لافتا إلى أنه سيتم حل أزمة الاغتراب الداخلى لمعلمى المسابقة، وغيرهم من المعلمين القدامى، بعد حصر العجز والزيادة بجميع التخصصات على مستوى الإدارة التعليمية، خلال الشهر الأول من بدء العام الدراسي، ورفع التوصيات للوزير لاستصدار القرار المناسب.

وأضاف أنه ملحق قرار التثبيت للمعلمين المحجوبين من القرار الأول، قال إنه سيصدر قبل بدء العام الدراسي، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار كتاب دوري، قبل بداية العام الدراسي، بالبدائل المعتمدة لشرط محو الأمية، وضوابط تنفيذها.

وأوضح أن قرار تثبيت المعلمين المساعدين، المتقدمين بطلبات للأكاديمية المهنية للمعلمين، سيصدر فور استكمال الإجراءات الحالية بالأكاديمية، ومن المتوقع له مدة زمنية لن تتجاوز 45 يومًا.

أفاد عمر، أن اللجنة القانونية التى شكلها الوزير، لبحث مشكلة المعلمين المساعدين، الذين لم يستوفوا شروط الصلاحية من الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتعيينهم كان قبل عام 2013 ومهددين بإنهاء التعاقد، أوصت بتعديل بعض مواد قانون التعليم المنظمة للتعيينات والتثبيت، مشيرًا إلى أن اللجنة انتهت من إتمام التعديلات وأرسلتها للوزير ومجلس الوزراء للموافقة عليها، تمهيدًا لعرضها على مجلس النواب فور انعقاده