عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

«السياحة» تقرر مد فترة اخطارها بالممثلين القانونين للمنشآت حتى 7 سبتمبر

وزير السياحة يحيى
وزير السياحة يحيى راشد

قرر أحمد المهدي المستشار القانوني لوزير السياحة، ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، مد فترة إخطار وزارة السياحة، بأسماء الممثلين القانونيين للمنشآت الأعضاء بغرفة شركات السياحة حتى 7 سبتمبر المقبل .


وطالبت هالة الخطيب مدير الإتحاد المصري للغرف السياحية، كريم محسن رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الغرف السياحية، بإخطار المنشآت أعضاء غرفة شركات السياحة، بالتوجه إلى وزارة السياحة لإخطارها بأسماء من يمثلهم في الانتخابات المقرر إجراؤها يوم 10 سبتمبر المقبل.


وقالت هالة الخطيب، في تصريح خاص لـ"الميزن الاقتصادي" إن وزارة السياحة، بناء على طلب الاتحاد ومختلف المنشآت بسبب فترة الأجازات وضيق الوقت، تفهمت الوضع ووافقت على مد فترة السماح بتسجيل أسماء من يمثل المنشآت حتى 7 سبتمبر المقبل، للسماح لأكبر عدد ممكن من الممثلين القانونين ومن لهم حق التصويت بإخطار الوزارة بأسمائهم.


وأشارت، إلى أن قرار الانتخابات، ينص على أن تخطر "وزارة السياحة" بأسماء الممثلين القانونين لكل منشأة قبل الانتخابات بأسبوع على الأقل، حتى تنتهي الوزارة من ترتيب السجلات الخاثة بالانتخابات بقدر كافي لسير العملية الانتخابية بأمان وسلام.


وأشادت مدير الإتحاد المصري للغرف السياحية، بـ"القرار" مؤكدة أنه "إيجابي وخطوة محمودة للعلمية الانتخابية"، لافته إلى أنه يتيح فرصة أكبر للجميع، خاصة التي لم تبلغ الوزارة باسم من يمثلها في الانتخابات.