عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«هواوي» تزود أجهزة «Mate 9» بمعالج كيرين «960»

الميزان

أطلقت شركة هواوي لأجهزة المستهلك، معالج "كيرين 960" (Kirin 960) عالي الأداء، الذي يمكن المستخدمين من حفاظ أجهزتهم المحمولة على سرعتها بشكل دائم.

ويضم المعالج نوى من طراز Cortex-A73، وشريحة معالجة الرسوميات Mali G71 GPU، إلى جانب دعمه لتكنولوجيا التخزين USF 2.1، والدعم الكامل لمكتبةVulkan الرسومية، ليمنح المستخدمين أداءً فائق السرعة.

وسيتم إضافة المعالج لأجهزة Mate 9، ما يتيح لهذه الأجهزة تقديم أداء عالي الكفاءة في تشغيل مجموعة كبيرة من التطبيقات مثل الألعاب، وبرامج التصوير، والمكالمات.

ويتميز معالج "كيرين 960" سداسي النواة بتعزيزه لمعمارية big. LITTLE، ويتشارك في الأداء مع نواة A73وA53 الأكبر منه. ويتولى المعالج الثانوي المهمات البسيطة حين تكون المعالجات المركزية الرئيسية غير نشطة، مما يتيح تشغيل الهاتف الذكي في كافة الأوقات، وهذا ما يتيح عدد من المميزات المبتكرة مثل التحديد الدقيق لمكان الجهاز، وإدراك المحتوى، ونظام الـ (GPS) العالمي منخفض استهلاك الطاقة.

ويدعم معالج "كيرين 960"، عمليات الدمج أحادية اللون بالزمن الحقيقي للكاميرات ذات التقنيات المزدوجة، الأمر الذي يتيح التقاط صور أكثر وضوحًا ودقة مع المزيد من التفاصيل والظلال. كما يتميز باحتوائه على معالج إشارة صور متخصص فائق الأداء، واستعراضه لتأثيرات "بوكيه" (Bokeh) بالوقت الفعلي.


وانطلاقًا من تركيز ’هواوي‘ على تلبية احتياجات وتطلعات العملاء، فإنها تهدف للابتكار المتواصل لتوفير منتجات وخدمات بأعلى معايير الجودة والامتياز، فضلًا عن طرح أجيال متطورة عالية الأداء من المعالجات، كما تشير التوقعات إلى أن هواوى ستعلن قريبًا عن رقاقة AI Chip الذكية والتي قد يتم الكشف عنها بالتزامن مع إطلاق المعالج الجديد.