عاجل
الأحد 19 مايو 2024

وزير النقل يتابع معدلات تطوير محطات السكك الحديدية

الميزان

عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم الأحد، إجتماعًا موسعًا مع كافة الشركات المنفذة لأعمال تطوير وتحسين محطات السكك الحديدية، بحضور قيادات هيئة السكك الحديدية، للوقوف علي معدلات التنفيذ الخاصة بأعمال التطوير.

وإستعرض«عرفات»، تقدم الأعمال بالمرحلة الثالثة والرابعة من مشروع تطوير المحطات بإجمالي 48 محطة بقيمة 1.103 مليار جنيه، حيث تم الإنتهاء من 33 محطة بقيمة 686 مليون جنيه، وجاري العمل ب 15 محطة بقيمة 417 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء من 10 محطات في 31 10 2017، و5 محطات في 31 12 2017.

ووجه وزير النقل، بسرعة الانتهاء من المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروعات تطوير وتحسين المحطات الجارية، وأن تقتصر أعمال المرحلة الخامسة على أعمال تحسين وتطويل الارصفة فقط، وايقاف جميع أعمال الجرانيت والرخام بالمحطات، وإعاه توجية الاموال المخصصة لهذه البنود لتطوير أعمال البنية الاساسية للسكة الحديد، وتوفير قطع الغيار اللازمة لأعمال الصيانة للجرارات والعربات، كما شدد الوزير، على سرعة الانتهاء من أعمال الارصفة التى يتم تطويرها، واتخاذ كافة أعمال السلامة والامان اثناء التنفيذ، ووضع لوحات واشارات للركاب عن أعمال التطوير حفاظا على سلامة الركاب.

جدير بالذكر، أن هناك عدد من الشركات تقوم بتطوير وتحسين محطات السكك الحديدية، وهي الهيئة القومية للانتاج الحربى، وشركات النيل العامة، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.