عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«قابيل» يسلم عقود تخصيص أراضٍ صناعية جديدة بمدينة السادات

المهندس قابيل يسلم
المهندس قابيل يسلم العقود

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تسليم عقود الدفعة الأولى من طرح الأراضى الجديدة بمدينة السادات والتي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2.4 مليون متر مربع مخصصة للصناعات الهندسية والغذائية والدوائية، لافتًا إلى أن هذه المساحة تشمل بداخلها مجمع للصناعات الصغيرة يضم 296 وحدة والذى من المقرر الانتهاء منه خلال شهر سبتمبر المقبل ليكون أول مجمع مجهز بالتراخيص يتم تسليمه ضمن الـ3 مجمعات التي طرحتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية فى كل من السادات وبدر وبورسعيد.

وأشار إلى أن هيئة التنمية الصناعية ستطرح 2 مليون متر مربع أراضى جديدة أمام المستثمرين بمدينة السادات فضلًا عن طرح 3 مجمعات صناعية جديدة مجهزة بالتراخيص بمدينة العاشر من رمضان ليصل إجمالي المجمعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها الى 15 مجمعًا منها 8 مجمعات بالصعيد.

جاء ذلك خلال الجولة التى قام بها الوزير صباح اليوم لمدينة السادات الصناعية والتى رافقه خلالها الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والمهندس احمد عبدالرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية الى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وقال الوزير ان اتاحة الاراضى الجديدة تأتى على رأس اولويات الوزارة حيث من المستهدف ان تطرح الوزارة مع نهاية هذا العام حوالى 15 مليون متر مربع وذلك لتلبية احتياجات المستثمرين فى كافة القطاعات الصناعية.

بينما قال سميح أبو اليزيد حواء من أحد المستثمرين للاراضى ان الخطوات التي قام بها لاستلام تلك الأرض هي تقديم دراسة لجدول مشروع زيوت لهيئة الاستثمار وبالتالى تم عمل قرعه وقد استقرت علي عدد كبير من المتقدمين وعددهم حوالى 85 قطعة أرض من منطقة المطوير بمدينه السادات، وأكد أنهم حتى الآن لم يرون الأراضي، وعلي حد مسمعنا أن هذه الاراضي مازالت قيد الترفيق.

وأشار المهندس صبحى إبراهيم أحد المستثمرين إلى أنه تم اختياره من خلال قرعة وأن مشروعه هو بطاطس مجففة وسناكس، وأن الاراضى بالفعل مرفقه ويوجد صرف، والذى ينقص هذه الاراضى هو وجود كهرباء بداخلها فقط.

ومن جانبه أشاد المستثمر جودة فرج عبد السلام انه في بداية الأمر قام بعمل دراسة للجدول بالنسبة لمشروع تشكيلات معدنية وقام بتقديمه لهيئة التنميه الصناعية، وقد تم اختيارى من ضمن العدد الذى تم اختياره، وأن مرافق الاراضى لم تكن كاملة حتى الآن.