عاجل
السبت 18 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يبحث سبل تنشيط السياحة الإندونيسية

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر والسفير الإندونيسي

استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، السفير الإندونيسي حلمي فوزي، والوفد المرافق له، لتعميق العلاقات المصرية الإندونيسية لتنشيط السياحة وجذب فرص الاستثمار بالمحافظة .


وأعرب المحافظ، عن سعادته بتواجد الوفد الإندونيسى بالمحافظة، متمنيا نقل الصورة إلى الشعب الإندونيسي كما رحب باستضافة وفد اعلامى لزيارة المحافظة لنقل معالمها وتعريف الشعب الاندونيسى بالبحر الاحمر لجذبهم الى المحافظة .


وتم عرض فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة والتي لاقت إعجاب الوفد وكيفية دراستها بشكل وافي والناتجة عن بحوث متعددة وخاصة بوجود كل الموارد والمقومات التي تمتلكها المحافظة لنجاحها والاستثمار المربح .


أكد المحافظ، أن المحافظة تهدف من إقامة هذه المشروعات العملاقة إضافة العديد من الأنشطة الجديدة بجانب السياحة وتحقيق الاستفادة المثلى من الظهير الصحراوي مع زيادة الأنشطة السياحية بها.


كما أكد أن المحافظة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين وعرض عدد من البدائل لجذب الاستثمار، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع عدد من المستثمرين لإقامة مشروعات كبرى بتكلفة مرتفعة والتي سيتم العمل بها بداية من 2018 م.


وقدم المحافظ درع المحافظة للسفير الإندونيسي والوفد المرافق له ترحيبا له وامتنانا لنقلهم الصورة المتميزة للمحافظة وقد قام السفير بدوره بتقديم الدرع للمحافظ مؤكدا انه سعيد بهذه الزيارة ومدى المعلومات والمشروعات الاستثمارية التى تعبر عن الصورة المستقبلية للمحافظة من اتجاه نحو النهوض بها وجذب العديد من السائحين والمستثمرين لها والذي سيتم نقله لحكومة إندونيسا والشعب الإندونيسي.