عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

بالتعاون مع «بنك الطعام» و«مصر الخير».. المصرف المتحد يطرح «صك الأضحية»

الميزان

قام المصرف المتحد بطرح منتج صك الأضحية، بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، وبنك الطعام المصري بجميع فروعه الـ52، ومن خلال ماكينات الصراف الآلي للمصرف، المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية.

ويأتي طرح المصرف المتحد لـ"صك الأضحية" من خلال التعاون مع المؤسسات الأهلية منها مؤسسة مصر الخير، بنك الطعام المصري، بهدف وضع منظومة معاصرة وأسلوب حضاري للوفاء بالشعائر الدينية، وتنظيم عملية الذبح والتوزيع للوصول بلحوم الأضاحي لأكبر عدد من الفئات غير القادرة بمختلف توزيعاتهم الجغرافية، والتغلب على ارتفاع أسعار الأضحية.

وتتولى كل من مؤسسة مصر الخير وبنك الطعام المصري عملية الذبح نيابةً عن العملاء، وتوزيع اللحوم بشكل عادل، بما يتفق مع مقاصد الشريعة، والواقع المعاصر على الفئات غير القادرة من المجتمع المصري.

ويتميز "صك الأضحية" بالعديد من المزايا، وتعطي نموذجًا للتعاون الحي بين أفراد المجتمع لتطبيق الشعائر الدينية بأسس حضارية، حيث يتيح صك الأضحية فرصةً أكبر للاستفادة من لحوم الأضاحي وتوزيعها على المستحقين في جميع محافظات مصر في أيام عيد الأضحى المبارك بالنسبة للصك البلدي.

كما يتيح عن طريق بنك الطعام المصري بالنسبة للصك المستورد فقط، عملية إعداد المعلبات من الخضار مع لحوم الأضاحي المحفوظة والصالحة لمدة أكثر من عام، ليتم توزيعها على مدار السنة.