عاجل
السبت 18 مايو 2024

محافظ مطروح: مشروعات جديدة باستثمارات إجمالية 22 مليار جنيه

الميزان

قال محافظ مطروح، اللواء علاء أبو زيد، إن رسالة افتتاح المشروعات التنموية الجديدة هي استكمال لثورة مصر الجديدة، ثورة البناء والتنمية فى كافة ربوع مصر، والتي يقود مسيرتها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح المرحلة الأولى لباكورة مشروعات المؤتمر الاقتصادي الدولى الأول بمطروح فى أكتوبر 2015، فى إطار فعاليات احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومى 102.

ورحب المحافظ بضيوف المحافظة على أرض الأمل والتنمية والمستقبل، خلال إفتتاح المرحلة الأولى لمشروع مكسيم، باعتباره صرحا سياحيا واستثماريا كبيرا، ونجاحًا لمؤتمر مطروح الاقتصادي الدولى، مؤكدًا أن المشروع الجديد يشمل عدد ٢٠٦ وحدة سكنية على مساحة ٢٥٠ ألف متر منها ٤٤ فيلا منفصلة و٤٢ فيلا متصلة و١٢٠ شاليه، بالإضافة إلى المنطقة التجارية التى تتكون من منطقة ترفيهية ومطاعم ومعارض أثاث ومعارض عقارية على مساحة 69 ألف متر.

وأشاد المحافظ بالتزام الشركة بالتوقيتات الزمنية المحددة لإقامة المرحلة الأولى من المشروع، برغم التحديات والاصلاحات الاقتصادية التى تخطوها مصر حاليًا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية مما أدى إلى الارتفاع المؤقت لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري بما يمثله من زيادة عبء وتكلفة الخامات القائمة عليها المشروع.

و اكد محافظ مطروح ان ذلك المشروع يأتى متزامنًا مع عدد من المشروعات الاستثمارية المصاحبة له حاليًا على أرض مطروح بقيمة استثمارية 22 مليار جنيه، والتى من شأنها جميعًا الإسهام بفاعلية في تعزيز الاقتصاد القومي المصر.

وحث محافظ مطروح المستثمرين المصريين والعرب والأجانب على الإستفادة من التسهيلات والمزايا الخاصة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالمحافظة، والدعوة لإعلان محافظة مطروح هذا العام عاصمة الاستثمار والسياحة المصرية.