عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الصحة»: 7 وفيات و9 مصابين حصيلة 3 حوادث بالمحافظات

الميزان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 7 مواطنين وإصابة 9 آخرين، اليوم الأربعاء، فى ثلاث 3 حوادث سير بمحافظات «قنا والبحيرة والبحر الأحمر».

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، فى بيان صحفى، أن الحادث الأول أسفر عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 5 آخرين إثر إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوى الغربى مركز نجع حمادى، محافظة قنا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الجامعة بمشاركة 4 سيارات اسعاف مجهزة.

أضاف، أن الحادث الثانى نتج عن تصادم سيارة ملاكى مع نقل بطريق العلمين الدولى الكيلو 15 اتجاه الطريق الصحراوى، محافظة البحيرة، وأسفر الحادث عن وفاة 3 مواطنين، مشيرًا إلى أنه تم الدفع بسيارتى اسعاف مجهزتين إلى موقع الحادث، لنقل حالات الوفاة إلى مشرحة وأدى النطرون القديمة.

وأشار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إلى أن الحادث الثالث نتج عن انقلاب سيارة ملاكى بالكيلو 100 طريق المنيا البحر الأحمر، محافظة البحر الأحمر، وأسفر الحادث عن وفاة مواطن وإصابة 4 آخرين تم نقلهم جميعا إلى مستشفى رأس غارب المركزي بمشاركة 5 سيارات إسعاف مجهزة.

وقال إن الإصابات تراوحت بين كسور متفرقة بالجسد وسحجات وخدوش، جرح قطعى بفروة الرأس، اشتباة كسر بالضلوع، جرح قطعى بالوجه، واشتباه ما بعد الارتجاج، مؤكدًا توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وأكياس الدم، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.