عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

رئيس بعثة الحج: استقرار أوضاع الحجاج المصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، استقرار أوضاع الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة، ولا توجد أية مشاكل يقابلها ضيوف الرحمن بالمملكة العربية السعودية.

وقال لطفي في تصريحات صحفية، أن الأوضاع الصحية لجميع الحجاج مستقرة، وهناك طاقم طبي على أعلى مستوى يشرف على الحجاج، ويجري الفحوصات الطبية اللازمة لهم، فضلاً عن وجود 31 عيادة طبية في الفنادق التي يتواجد فيها الحجاج لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف العلاج لهم بالمجان.

ولفت الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، الى أن أفراد البعثة ساعدوا الحجاج في شراء خطوط تليفونات سعودية، حتى يتمكنوا من التواصل مع ذويهم في مصر، باستمرار، مع توفير خدمات الإنترنت لهم في الفنادق.

وأوضح الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، أن الشرطة النسائية ترافق السيدات خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، على مدار اليوم، ويتم تقديم جميع أنواع المساعدات لهن، حتي يتمكن من أداء مناسك الحج بسهولة.


وشدد اللواء عمرو لطفي، على الحجاج المصريين بالالتزام بتعليمات سلطات الدفاع المدنى والحريق أثناء الإقامة بالفنادق والمخيمات ووسائل الانتقال بين مدن المملكة والمشاعر المقدسة.

وأضاف، أنه طالب الحجاج عدم الخروج على النظام العام وفقا لتعليمات وزارة الداخلية السعودية للحفاظ على الأمن العام.

وطالب، ضيوف الرحمن بضرورة حمل شهادة صحية محدد بها الأمراض المصابين بها والأدوية الممنوعين من تناولها بالنسبة للحجاج الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة، واحتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة لعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التى تفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج وضرورة إبرازها لدى موظفي الجمارك في منافذ الوصول للمملكة.