عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

محافظة مطروح تحصد نتاج المؤتمر الاقتصادي بافتتاح أضخم مشروع سياحي بالساحل

الميزان

يفتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اكبر مشروع سياحى بالساحل الشمالى مشروع " بوسيدى عبد الرحمن" السياحى والدى تنفذه شركة " مكسيم"، الأربعاء المقبل، بحضور لفيف من الشخصيات العامة والتنفيذية والإعلاميين والفنانيين، وذلك بعد عام من توقيع عقود المشروع، خلال المؤتمر الاقتصادى الأول لمطروح.

وأوضح أبو زيد، أن المشروع يوفر مزيدًا من الغرف الفندقية، والتى تحتاجها مطروح، حيث إن طاقة المحافظة 10 آلاف غرفة فندقية، وتحتاج على الأقل 25 ألف غرفة فندقية أخرى، مشيرا إلى أن المشروع يفتح باب رزق كثير من العمالة، حيث وفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أبو زيد، أن افتتاح المرحلة الأولى من مشروع مكسيم، بعد عامين فقط من المؤتمر الاقتصادى، إنما يؤكد مصداقية المحافظة، والدولة فى متابعة المشروعات، ويؤكد أيضا سرعة إنجاز المستثمر والتزامه بالمخطط الزمنى.
ووجه المحافظ، الشكر لشركة مكسيم، لجديتهم، والتزامهم بمعدلات محددة، وفقا للمخطط الزمنى، مشيرا إلى أن سرعة إنجاز المشروع، تعطى رسالة للعالم، بأن مطروح واعدة، وتأخذ خطوات جادة مع المستثمرين.

وقال عمرو محسن، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مكسيم: ان تنفيذ المشروع يأتى فى اطار فكر شركة مكسيم لدعم السياحة والاستفادة من الاماكن الطبيعية الخلابة فى مصر لتظهر امام العالم بالشكل الحضارى الذى يليق بمصر معربا عن سعادته بافتتاح المرحلة الأولى من المشروع والمعروفة باسم "بو ايلاندز"، التى بلغت 3.5 مليار جنيه بينما تبلغ تكلفة المشروع بالكامل 14 مليار جنيه، مقسمة على عدة مراحل.

وأضاف محسن، إن "بو سيدى عبد الرحمن"، يعد من أكبر المشروعات السياحية، مقسمة على مراحل متعددة منها بو "ايلاندز" و"بو ساندز" على مساحة 1700 فدان، منهم 300 فدان لمرحلة "بو ايلاندز" بشاطئ طوله 800 متر، وأكثر من 300 فدان لمرحلة "بوساندز" بشاطئ طوله حوالى 250 مترا، لافتا إلى أنه سيتم تسليم وحدات المرحلة الأولى التى يتم افتتاحها، نهاية 2017.

وأشار محسن، إلى أن المشروع بالكامل، تتوفر به خدمات كاملة، من سوق مفتوح، ومول، ومستشفى، وفنادق ومطاعم، وسبا، ومراكز ثقافية اجتماعية وترفيهية.

جدير بالذكر، أن مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى، هو أحدث مشروعات شركة مكسيم الرائدة التى قامت بتنفيذ العديد من المشروعات التى تتميز بخصوصية شواطئها، ويقع مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى فى الكيلو 120 من طريق الإسكندرية – مطروح، كما يعد مشروع بو ايلاندز الساحل الشمالى من أرقى وأفضل المشاريع فى الساحل الشمالى الذى يتميز بموقعه الفريد، حيث أنه على بعد دقائق من مارينا العلمين ومدينة العلمين الجديدة مستوحاة من التصميمات العالمية، حيث قامت شركة اكوم الامريكية بتعاون مع اتش سى بى الاسبانية بتصميم المخطط العام للمشروع، حيث يشمل مجموعة من جزر عديدة يتم التنقل بينهما بوسائل مواصلات مختلفة منها وسائل مائية، ولأول مرة فى مصر الترام الكهربائى صديق البيئة، حيث إن المشروع بالكامل تم تخطيطه على هذا الأساس.