عاجل
السبت 18 مايو 2024

بالصور..«الأهلى للصرافة» تبدأ نشاطها رسميًا

الميزان

افتتح محمود منتصر ويحيى أبو الفتوح نائبا رئيس البنك الأهلي المصري، باكورة فروع شركة "الأهلي للصرافة"، حيث تم افتتاح الفرع الأول بشارع مصطفى النحاس والثاني بشارع مكرم عبيد.
و حضر افتتاح الفرعين محمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الشركة (الرئيس التنفيذي للمخاطر بالبنك الأهلي)ن ونبيل فؤاد عز الدين عضو مجلس الإدارة المنتدب، وأعضاء مجلس إدارة الشركة، وعدد كبير من قيادات البنك ومديري فرعي الشركة والعاملين بها.

وقال محمود منتصر نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن فكرة تأسيس شركة صرافة تولدت لدي البنك الأهلي في ضوء الظروف التي كان يمر بها سوق العملات الأجنبية قبل صدور قرارات تحرير أسعار الصرف ووجود مناخ غير صحي أدى الى التعامل على العملات الأجنبية خارج القنوات الشرعية، بما أضر بصورة مباشرة بالاقتصاد وأثر على حياة المواطنين، ورغبة في انتظام السوق وضبط إيقاعه وإعادة توازنه، بادر البنك باتخاذ إجراءات تأسيس وإنشاء شركة "الأهلي للصرافة" والحصول على التراخيص والموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية.
وأكد نائب رئيس البنك، حرص البنك على أن تبدأ الشركة نشاطها بقدرات تنافسية كبيرة وأن تتمتع بالقوة والانتشار وتدار بأسلوب مهني في إطار من الالتزام بالحوكمة المؤسسية لتكون إضافة فاعلة تقوم بدورها في تلبية احتياجات السوق وتشارك في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد القومي.
وأشار «منتصر»، إلى أن الشركة ستقوم بعمليات شراء وبيع العملات الأجنبية والعربية وفقا والأسعار التي يتم وضعها في إطار المحددات والضوابط التي نص عليها الاتفاق المبرم بين الشركة والبنك.