عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«الصناعات» يطالب بإنشاء معمل مصرى عالمى لاعتماد شهادات الجودة

الميزان

طالب المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، بإنشاء معمل اعتماد مصري، وفقًا للمعايير العالمية، ليكون قادر على إعطاء شهادات الإعتماد التي يتم استخراجها من شركات عالمية.


وأكد «السويدي»، أن المعمل يتيح توفير الوقت والأموال المبذولة وضخها والاستفادة منها في السوق المحلي، على أن تكون هذه المعامل مستقلة ليكون له ثقة عالمية لدى الشركات، مشيرا إلى أن معرض الأجهزة والمستلزمات الطبية يستهدفان دعم الصناعة الوطنية في قطاع صناعة الاجهزة والمستلزمات الطبية مشيرا إلى ضرورة الدمج بين احتياجات الدولة والتصنيع المحلي من خلال استغلال الطاقات الصناعية المصرية.

أشار رئيس اتحاد الصناعات، على هامش افتتاح معرض الأجهزة والمستلزمات الطبية، إلى ضرورة إنشاء معامل اعتماد لمنتجات الأجهزة والمستلزمات الطبية لمنح شهادات معتمدة لهذه الصناعة لاستخدامها بالسوق المحلي والتصدير للأسواق العالمية، مشيرا إلى ضرورة منح افضلية للمنتج المحلي لمنح الثقة للصناعة الوطنية في هذا المجال.


وأكد، على ضرورة أن تطرح مناقصة الشراء الموحد ستتيح الفرصة أمام المصنعين المصريين لتطوير صناعتهم بما يتوافق مع المعايير العالمية مما يمكنها من غزو السوق المحلي والعالمي، واستبدال المنتج المستورد بمنتج محلي أفضل منه، من خلال تطوير ودعم الصناعة المصرية، وإعطاء الافضلية للمنتج المحلي، واتاحة الفرصة أما تطوير أمام صناعة الأدوات والمنتجات الطبية.


وانطلقت فعاليات معرض «منتجي الأجهزة والمستلزمات الطبية»، الذي تنظمه شعبة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية بغرفة الصناعة الهندسية، والذي يقام بالتزامن معه ورشة عمل تحت عنوان «إستراتجية تطوير صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية 2030 – التحديات» والتي يشرف عليها اللواء طبيب بهاء الدين زيدان رئيس اللجنة المركزية للشراء الموحد بالقوات المسلحة.