عاجل
الأحد 12 مايو 2024

شارك برأيك..«الميزان» تستطلع الآراء حول تأثير تعيين «عمران» رئيسًا للرقابة المالية

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر والدكتور محمد عمران

استطلعت «الميزان الاقتصادي» عبر خبراء وعاملين بسوق المال في مصر تأثير قرار تعيين الدكتور محمد عمران على كل قطاع سوق المال، وذلك بعد قرار تكليف رئيس الوزراء لرئيس مجلس إدارة البورصة السابق، بالقيام بأعمال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لحين بدء دورة الانعقاد بمجلس النواب واستكمال الإجراءات الدستورية لتعيينه رسميًا، حيث رأى البعض أن هذا التعيين لن يؤثر على السوق المصري الذي يعاني في الفترة الحالية من نقص السيولة والأداء السلبي ورفض البعض الآخر ربط تعيين الأشخاص باتجاهات السوق.



قال "محمد عسران" العضو المنتدب لشركة إيفا للأوراق المالية إن قرار تعيين الدكتور محمد عمران بمنصب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لن يؤثر بشكل أو بآخر على السوق المصري في الفترة المقبلة.

 


وأضاف عسران أن البورصة المصرية تعاني حاليًا من نقص حاد للمحفزات الإيجابية وتحتاج لرفع حجم السيولة بشكل كبير، وعمران لا يوجد لديه ما يقدمه لتحويل حالة السوق على المدى القصير في ظل رئاسته للرقابة المالية.

 


ووافقته في الرأي المحللة الفنية بالمجموعة الإفريقية "منى مصطفى" التي رأت أن القرار كان متوقعًا ولن يؤثر بالإيجاب أو السلب على السوق وأشارت إلى أنه من الصعب الحكم على القرار أو التنبؤ بما قد يؤدي إليه في الفترة المقبلة.




بينما رفض أحمد شحاتة رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنين ربط الأشخاص بالتأثير على السوق قائلًا أن مثل هذه المؤسسات تحكمها قوانين وقواعد يسير عليها كل فرد يتولى المسئولية.


ويمكنكم المشاركة برأيكم عبر استطلاع الرأي الذي تجريه جريدة «الميزان الاقتصادي» عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي من هنا..