عاجل
السبت 18 مايو 2024

الغردقة وشرم والساحل الشمالي تنتعش سياحيا.. والصعيد خارج الحسابات

سائحون في شرم الشيخ
سائحون في شرم الشيخ ـ أرشيفية

أيام معدودة وتنطلق أجازة عيد الأضحى المبارك، وسط حالة من التفاؤل بين مستثمري السياحة الذين يتوقعون ارتفاع معدل حجوزات الفنادق في المناطق السياحية المختلفة بنسبة تصل إلى 90%، بسبب رغبة آلاف المصريين فى قضاء إجازاتهم بالمقاصد السياحية المختلفة، فضلا عن زيادة الحركة الوافدة من السوقين العربي والأجنبي.

وجاءت الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي، في مقدمة المدن الأكثر استحواذا على أكبر نسبة من السائحين العرب والأجانب، والمصريين لأول مرة منذ عامين مضت، بينما ظل الصعيد بلا عيد أو سائحين نظرا لارتفاع درجات الحرارة هناك خاصة في مدينتي أسوان والأقصر.

وتوقع أشرف بشرى، عضو مجلس نقابة المرشدين السياحيين بأسوان سابقا، رئيس لجنة السياحة بجمعية المستثمرين بالمحافظة، انتعاشه كبيرة للسياحة الداخلية في المدن الشاطئية، مشيرا إلى أن المصريين غالبا لا يفضلون الذهاب إلى الأقصر وأسوان لقضاء أجازة العيد لظروف ارتفاع درجات الحراره بالمدينتين.


وقال بشرى، إن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاع إشغالات فنادق القاهرة تزامنا مع أجازة عيد الأضحى المبارك حيث يفضل السائحون العرب قضاء أجازات العيد بالقاهرة وزيارة الأماكن الاثرية والسياحية بها.


وكشف محمد فلا عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، عن زيادة نسبة إشغالات فنادق الغردقة والتي ارتفعت خلال الأسبوع الماضى لتتجاوز 75%، بسبب زيادة أعداد المصريين الذين يفضلون قضاء إجازاتهم بشواطئ البحر الأحمر، مشيرا إلى أن هذه النسبة مرشحة للوصول إلى 90% خلال الأيام القادمة التى تتزامن مع أجازات عيد الأضحى المبارك.

وارتفعت نسبة إشغالات الفنادق بمدينة شرم الشيخ خلال الأسابيع الأخيرة لتصل إلى 70% لأول مرة منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية 2015 وذلك بسبب زيادة الحركة الوافدة من السوق العربية والأجنبية وكذلك ارتفاع حركة السياحة الداخلية، حيث يفضل عدد كبير من المصريين قضاء إجازاتهم بمدينة شرم الشيخ.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن شرم الشيخ تشهد خلال شهر أغسطس الحالى أفضل حركة سياحية لها منذ ما يقرب من عامين سواء من السياحة العربية والأجنبية وأيضا الداخلية التى ارتفعت خلال الأسابيع الأخيرة، حيث تصل نسبة الاشغالات حاليا إلى 75% بمعظم الفنادق إلا أنها تتجاوز هذه النسبة بمنطقة سأقوى وخليج نعمة لتصل إلى أكثر من 80%.