عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

بالصور.. رفع 8 أطنان من المخلفات بمحمية وادي الجمال بالبحر الأحمر

الميزان

نفذ أكثر من 50 متطوعا من مركز غوص وادي الجمال، ونزلاء قرية شمس علم السياحية، ومركز غوص أكواريوس وفريق حراس البيئة بمحمية وادي الجمال وعدد من السكان المحليين، حملة نظافة موسعة على الشاطيء وتحت الماء لمنطقتي جزيرة وادي الجمال وشرم الفقيري بالبحر الأحمر.

وقام المتطوعون بتجميع أكثر من 8 أطنان من المخلفات البحريه المتمثلة في بلاستيك, معادن, أخشاب, مطاط وزجاج وخيوط صيد، وتم نقل جميع المخلفات لوحدة "هيبكا" لإدارة المخلفات الصلبة بمرسي علم.

وقدمت جمعية المحافظة على البيئة في البحر الأحمر "هيبكا" الشكر والعرفان لفريق عمل محمية وادي الجمال ولكافة المشتركين والمتطوعين في مبادرات الحفاظ على موارد مصر الطبيعية. 

وتعتبر محمية وادي الجمال نظام بيئي متكامل علي المستويين البري والبحري لما تتمتع بة المنطقه من تنوع هائل في الموائل والبيئات الطبيعية وبالتالي في تعدد أنواع الكائنات التي تعتمد عليها، وتغطي منطقة محمية وادي الجمال حوالي 4,770 كيلو مترا مربعا برا وحوالي 2,000 كيلو متر مربع من البحر الأحمر وتحتوي المحمية على شبكة من الوديان الطبيعية ومخرات السيول تصل بين تلال الصحراء الشرقية ومياه البحر الأحمر ويعد وادي الجمال أحد أكبر هذة الوديان حيث يغطي حوالي 1,400 كيلو متر مربع ويعد أغني وديان الصحراء الشرقية بالنباتات الطبيعية على مدار يومين.