عاجل
الأحد 05 مايو 2024

«سياحة النواب» تشيد بمواقف الإعلام البريطاني تجاه مصر

سحر مصطفى
سحر مصطفى

أشادت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، بموقف الإعلام البريطاني تجاه السياحة المصرية واصفة إياه بـ"الإيجابي".

وأشارت سحر مصطفى، إلى ما نشرته صحيفة "تليجراف" البريطانية حول قائمة أفضل وجهات العطلات التي تتضمن رحلات نهرية حول العالم، وكان من بينها الرحلات النيلية من القاهرة إلى الأقصر وأسوان، والرحلات بين الأقصر وأسوان.

وأوضحت في تصريحات صحفية اليوم، أن تسليط "تليجراف" في تقريرها بأن "20 عطلة لا تُصدق على ضفاف النهر"، الضوء على جولات المعابد القديمة في مصر موقف رائع من الإعلام البريطاني، مطالبة الحكومة المصرية باستغلال مثل هذه المواقف الإيجابية لصالح تشجيع وجذب السياحة العالمية لمصر.

كما أشادت النائبة سحر طلعت بتأكيد الصحيفة البريطانية في تقريرها، أنه لا توجد نصائح من وزارة الخارجية البريطانية بشأن السفر للقاهرة والمناطق السياحية على طول نهر النيل، بما في ذلك الأقصر وقنا وأسوان وأبو سمبل ووادي الملوك وأن الزائر يستطيع التمتع بالتعرف على تاريخ المعابد والمقابر وأسرار الأهرامات التي يعود تاريخها لأكثر من 5000 سنة، وأن يرى معابد الكرنك والمدن الأثرية القديمة والمعابد في "دندرة".

يُذكر أن قائمة المقاصد والوجهات النهرية التي تضمنها تقرير "تليجراف" البريطانية، ضمت نهر الراين الذي يمر عبر خمس دول، هي سويسرا وألمانيا وفرنسا وهولندا والنمسا، ونهر الدانوب، وهو ثاني أكبر أنهار قارة أوروبا.