عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

32 مليون جنيه حصيلة تقنين الأراضى بـ«وادى النطرون»

نادية عبده محافظ
"نادية عبده" محافظ البحيرة

أعلنت نادية عبده محافظ البحيرة، وصول إجمالى عدد المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم على الأراضى الزراعية التى تم استردادها مؤخرًا بمركز وادى النطرون إلى 700 متقدم حتى الآن، بمساحات تصل لـ40 ألف فدان، مشيره إلى أنهم دفعو 32 مليون جنيه كمقدم تحت حساب التقنين .

وقالت محافظ البحيرة، إنه قد تم توقيع أول 5 عقود ابتدائية على مساحة 200 فدان، وتم تحصيل 4.127 ملايين تحت حساب الـ25% من قيمة تلك الأراضى.

وفيما يخص أراضى المبانى المستردة بوادى النطرون، أوضحت أنه تقدم 462 من واضعى اليد على مساحة 140 ألفًا و 465 متر لتقنين أوضاعهم، وقاموا بدفع مقدم الثمن لتلك الأراضى تحت الحساب بـ3 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن إجمالى المبالغ المحتمل تحصيلها كثمن لهذة الأراضى التى تقدم أصحابها لتقنين أوضاعهم عليها، وجارٍ التعامل عليها حتى الآن بوادى النطرون، سيصل إلى 2.1 مليار جنيه، ولسرعة حصر الأراضى الزراعية والمبانى وواضعى اليد وبالدقة المطلوبة.

أكدت أنه سيتم التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، للقيام بعملية الرفع المساحى لجميع الأراضى الموجودة بوادى النطرون ومد مهلة تقنين الأوضاع لمدة شهر، أو لحين الانتهاء من قانون التقنين ولائحته التنفيذية الذى يقوم بإعداده مجلس النواب.