عاجل
الخميس 16 مايو 2024

بالفيديو.. «العربي الأفريقي» يتبنى فكرة شاب مصري لخدمة البيئة

ماكينات شحن الهاتف
ماكينات شحن الهاتف من العربي الافريقي

تبنى البنك العربي الأفريقي الدولي فكرة أحد الطلاب الجامعيين، وهو «مصطفى اشرف» والذي لم يتجاوز عمره 21 عامًا، والتى تقوم على انشاء اول مجموعة من وحدات شحن الهواتف المحمولة بالطاقة الشمسية.


وتعد وحدة الشحن بالطاقة الشمسية نموذج ناجح لتوليد الكهرباء وتوظيف الطاقة النظيفة لتلبية احتياجات مستخدمى الهواتف المحمولة لشحن أجهزتهم فى الأماكن التى تحظى بوفرة من الإضاءة الطبيعية ويتعذر فيها وجود مصادر للكهرباء.


وقال «مصطفى اشرف» إن من أهم الصعوبات التي واجهتنى اثناء تنفيذ مشروعي هي صعوبة إقناع الجهات الممولة لضعف خبراتى، وعدم المامي التام بأسعار وتكاليف الخامات المستخدمة لتنفيذ الوحدات، مضيفًا: "ولكن بتشجيع البنك العربى الافريقى وتحفيزه استطعت تنفيذ 6 وحدات موزعة على شاطئ الإسكندرية والساحل الشمالي وراس سدر وأصبح لدى رأس مال استطعت من خلاله تأسيس الشركة الخاصة بتطوير ذلك المشروع."


تقوم وحدات الشحن بالطاقة الشمسية بتوليد الكهرباء من أشعة الشمس وتحويلها عن طريق اللوحات الضوئية الى طاقة كهربائية تقوم بتغذية الهواتف المحمولة بالقدر المناسب من الطاقة الكهربائية والتي تكفي لشحن عدد 9 هواتف محمولة في نفس الوقت وانتاج 250 وات في الساعة مما يوفر في استهلاك الطاقة والحد من انبعاثات غازات الدفيئة التي تعد من الأسباب الرئيسية لظاهرة الاحتباس الحراري.


وتحتوي وحدات الشحن بالطاقة الشمسية على 9 خزائن حديدية مزودة باقفال ذات 4 أرقام سرية وكل خزينة مجهزة بمجموعة من كابلات الشحن لتناسب جميع انواع الهواتف المحمولة.


ويتطلع البنك العربى الافريقى الدولى الى زيادة مشاركته في أنشطة ومشروعات الطاقة المتجددة والنظيفة كونه اول من طبق مبادئ التنمية المستدامة في معاملاته المصرفية اليومية.