عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بالفيديو والصور.. جولة من داخل «إيكارو» لتدوير المخلفات الصلبة

الميزان

تعد مشكلة القمامة إحدى أصعب المشكلات التي تعاني منها مصر، حيث اتخذت الحكومة العديد من الاجراءات لمواجهة تلك المشكلة ولكنها باءت بالفشل ، لكن في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة وتطور الفكر الانساني أصبحت القمامة هي الكنز المفقود.

«الميزان الاقتصادي» أجرت جولة من داخل شركة «توازن» والتى تعد إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال تدوير المخلفات وإنتاج الوقود البديل في السوق المصري .
وقال الدكتور عبدالمعطي شاهين مسؤول مراقبة جودة الأسمدة العضوية بشركة "إكارو"، إحدى شركات محموعة توازن العاملة في مجال تدوير المخلفات الزراعية و المنزلية لـ «الميزان الاقتصادي»، إن الشركة تحتل مكانة إقليمية بارزه في مجال تدوير المخلفات، حيث تضم تحت مظلتها كلا من الشركة المصرية لتدوير المخلفات الزراعية "إكارو"، والشركة الهندسية "إنتاج" وهي شركات رائدة في مشروعات إدارة المخلفات .
أضاف «شاهين»، أن «توازن»، تحظى بعمليات واسعة في مصر ولم تكتفي بهذا فقط بل تمتد خطوط انتاجها لتشمل 7 دول اخري وهم عمان وماليزيا والسودان ونيجيريا وليبيا والسعودية وسوريا، حيث تعد نقطة انطلاق ومصدر جديد للطاقة البديلة .

اضاف أن عملية انتاج الطاقة البديلة تمر بـ3 مراحل:
تقطيع المخلفات من 25 إلي 5 سم، تليها مرحلة الفرم، ثم التجفيف من الرطوبة وهي آخر مرحلة و تختلف أسعاره حسب جودته الإنتاجية.

تابع «شاهين»، أن الشركة تنتج حوالي 200 طن من الأسمدة العضوية يوميا، حيث تبلغ مساحة الشركة 100حوالي 100فدان مقسمة كالآتي 35 فدان مساحة المصنع،و65 فدان مدفن صحي للتخلص من نفايات المخلفات عديمة الفائدة.