عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«القومى للاتصالات»: الـ«4G».. جاهز لإطلاق التجاري نهاية اغسطس

الميزان

كشف مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن شركات المحمول ستنتهى من إعادة توزيع الترددات فيما بينها خلال 10 أيام، مشيرا إلى أن خدمة الجيل الرابع "4G ستكون متاحة لإطلاق التجاري نهاية الشهر الجاري.

أوضح فى تصريحات خاصة لـ«الميزان» أن عملية إعادة توزيع الترددات تتم على مستوى الجمهورية ولم يتتبقى غير بعض المحافظات يتم العمل عليها حاليًا.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، قد اتفق مع شركات المحمول الثلاث، على إعادة توزيع الترددات القديمة التى تعمل بها حتى تنعكس إيجابا على مستوى الخدمة فى أنحاء البلاد، وكى تتمكن من الحصول على ترددات الجيل الرابع.

على الجانب الأخر أكدت مصادر مسئولة بشركات المحمول، جاهزيتها للإطلاق التجاري للخدمة فور تسلم خطابات رسمية من الجهاز تمكنها من ذلك.

أضافت، أن الخدمة متاحة بشكل تجريبى للمستخدمين منذ عدة أشهر، ولكن سيتم تفعيلها بشكل أكثر كفاءة بعد الإنتهاء من عملية إعادة توزيع الترددات والإنتهاء من جميع التجارب الفنية الخاصة بالخدمة.

يذكر أن الجيل الرابع هو أحد مراحل اتصالات الهاتف المحمول التي من شأنها تمكين الكثير من التقنيات والتطبيقات على الأجهزة المحمولة بجودة وسرعة عالية.