عاجل
الجمعة 03 مايو 2024

«كلاسيكو الأرض» برشلونة يستضيف ريال مدريد في أول مباراة رسمية له هذا الموسم

كلاسيكو الأرض
كلاسيكو الأرض

تتوجه أنظار العالم اليوم فى تمام الساعة العاشرة بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة، وتمام الساعة الثامنة بتوقيت جرينتش، إلى متعة الكرة الإسبانية فى ملعب «الكامب نو» فى برشلونة، حيث يشهد أول مبارة رسمية لنادى برشلونة مع نادى ريال مدريد فى ذهاب كأس السوبر الإسباني.

فبعد أسبوعين من مباراتهما الودية ضمن فعاليات دورة كأس الأبطال الدولية، يرفع ريال مدريد وبرشلونة الستار عن منافسات الموسم الجديد لكرة القدم الإسبانية، حيث يلتقي الفريقان على استاد "كامب نو" في برشلونة فيما يلتقيان إيابا يوم الأربعاء المقبل على استاد "سانتياجو برنابيو" معقل الريال في العاصمة الإسبانية مدريد.

وكان إيرنستو فالفيردي المدير الفني الجديد لبرشلونة قاد الفريق للفوز في الكلاسيكو الودي قبل أسبوعين في ميامي حيث تغلب على الريال 3 / 2 لكنه اليوم يواجه التحدي الأصعب في أول اختبار رسمي له مع الفريق الكتالوني.

ويدرك فالفيردي جيدا أن المواجهة الودية تختلف عنه نظيرتها الرسمية خاصة عندما يتعلق الأمر بمواجهة الريال بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي قاد الفريق في الموسم الماضي لثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ولم يحقق الريال الفوز في أي من المباريات الودية التي خاضها خلال فترة الإعداد للموسم الجديد لكنه نجح في التغلب على مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي في مباراة السوبر الأوروبي.

ويأمل الريال في استغلال الدفعة المعنوية التي نالها من الفوز 2 / 1 في السوبر الأوروبي للتغلب على منافسه التقليدي العنيد برشلونة في السوبر الإسباني والتأكيد مبكرا على استمرار تفوقه على برشلونة في الموسم الحالي.

ويخوض كل من الفريقين مباراة الاحد بمعظم عناصر قوته الضاربة حيث يفتقد الريال فقط لجهود لاعب الوسط الكرواتي الدولي لوكا مودريتش بسبب طرده في آخر ظهور سابق للريال في السوبر الإسباني وذلك في 2014 عندما خسر أمام جاره أتلتيكو مدريد 1 / 2 في مجموع المباراتين فيما أدى توتر الأعصاب لطرد مودريتش.