عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

78%.. نسبة السياحة الوافدة من دول الاتحاد الأوروبي

الميزان

أعلنت هيئة تنشيط السياحة، عن تحركات كبيرة على جميع المحاور التسويقية للمنتج المصري في الأسواق المستهدفة خاصة دول الاتحاد الأوروبي‏,‏ استعدادا للموسم الشتوي القادم.

جاء ذلك بعد إقرار حملة الترويج السياحي وأخري للعلاقات العامة بدول الاتحاد الأوروبي‏، في ألمانيا وإيطاليا وأوكرانيا وبولندا والتشيك، كما تنطلق قوافل سياحية أخرى في عدد من الدول التي تمثل أسواقا واعدة بالنسبة للسياحة المصرية.

وحققت حركة السياحة الوافدة إلى مصر من دول الاتحاد الأوروبي زيادة بلغت 78% خلال النصف الأول من العام الحالي, حيث زار مصر مليون و833 ألف سائح مقابل مليون و27 ألف سائح في الفترة ذاتها من العام الماضي الأمر الذي يوكد عودة السياحة الدولية لمصر تدريجيا وان السياحة المصرية في طريقها لاستعادة معدلاتها الطبيعية.

وقال أحمد شكري رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة, إن ألمانيا احتلت المركز الأول, حيث بلغ عدد السائحين الألمان الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو 503 آلاف سائح مقابل 302 ألف سائح النصف الأول من العام الماضي بزيادة66%.

وأشار شكري، إلى أن هناك توقعات بتحقيق مليون سائح ألماني مع نهاية العام الحالي في حالة استمرار السياحة الالمانية الوافدة إلى مناطق مصر السياحية بنفس معدلات النصف الأول وبذلك تكون ألمانيا أول دولة في العالم تحقق استعادة أعداد السائحين بعام الذروة في السياحة المصرية عام2010, حيث حققت السياحة المصرية ما يقرب من15 مليون سائح.