عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

أسيوط تمنع السير عكس الاتجاه باستخدام «مطبات شوكية»

إرشادات مرورية
إرشادات مرورية

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أنه تم تطبيق تجربة جديدة لمنع السير في عكس الاتجاه باستخدام المطبات العكسية أو «المطبات الشوكية»، حيث تم تنفيذها بالطريق الدائري لمدخل قرية درنكة مؤكدًا إنه سوف يتم تعميم هذه الفكرة في معظم شوارع أسيوط ذات الاتجاه الواحد لمنع سير السيارات عكس الاتجاه وذلك بعد نجاح التجربة.

وشدد «الدسوقي» فى بيان له، علي وجود رقابة دائمة في الشوارع وتطبيق عقوبات رادعة علي كل من يخالف القانون منوها إلي وضع علامات تحذيرية بالشوارع والتأكد من وجود لوحات إرشادية وتوافر الإنارة الكافية للرؤية الليلية حفاظًا علي أراوح المواطنين.

ومن جانبه أوضح العميد أحمد التوني مدير إدارة مرور أسيوط، أن الهدف الرئيسي من إنشاء مطبات عكس الاتجاه والمصممة من أسنة الحديد هو منع السيارات من السير عكس الاتجاه وخرق إطاراتها فى حالة تخطي هذه المطبات المسننة مشيرا إلي أن أحد الشوارع التي تم وضع هذه المطبات بها شهدت انتظامًا مروريًا من أول يوم تم تركيب فيه هذه المطبات مؤكدا أنه سيتم تعميم تلك التجربة على مراحل بالشوارع الكبرى للقضاء علي الحوادث المتكررة مضيفًا أن هذه المطبات تساعد على تهدئة السرعات والحد من مخالفة عكس الاتجاه.

وأشار العميد التوني إلي تطبيق منظومة كاميرات "الكتف المحمولة" وتثبتها بـ"البدلة" المرورية الخاصة بضابط المرورلتوثيق تعامل رجال المرور مع المخالفين لقواعد وآداب المرورموضحا أنها تساهم في مراقبة أداء ضباط المرور أثناء العمل ومدي التزامهم بتواجدهم في الأكمنة المنتشرة بالطرق الرئيسية والميادين العامة حيث إن تلك الكاميرات مرتبطة بغرفة التحكم داخل إدارة المرور ويتم تفريغها بشكل دوري وفي حالة ارتكاب واقعة معينة سيتم التعامل معها بمنتهي الشدة والحزم.

وأكد محافظ أسيوط على أهمية تدريب العاملين في الجهاز التنفيذي وخاصة الشباب وحديثي التخرج على علوم الحاسب الآلي لمواكبة عملية التطور التكنولوجي وتحديث بنية الجهاز الحكومي مشيدًا بدور مركز التدريب علي علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات بديوان عام المحافظة وما يقدمه من خدمات تدريبية في مجالي اللغات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه أوضح علاء الدين سعد مدير مركز التدريب أنه تم تدريب 3 آلاف و774 متدرب خلال العام المالي 20162017 وتم تنفيذ 300 دورة تدريبية في كافة التخصصات.

وأضاف علاء انه تم تدريب 970 متدرب من العاملين بالديوان العام بالإضافة إلي تدريب العاملين بالوحدات المحلية بمراكز المحافظة حيث تم تدريب 70 متدرب بمركز القوصية و60 متدرب بمركز أبوتيج بالإضافة إلي تدريب بعض العاملين بمركزي منفلوط وديروط مضيفا انه يتم منح الخريجين دورات إعداد مدربين في مجالات الحاسب المختلفة بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة (ITI).