عاجل
السبت 18 مايو 2024

«السياحة العالمية» مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموًا عالميًا

الميزان

أكد تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية، على أن مصر ثاني أسرع المقاصد السياحية نموًا على مستوى العالم، وأن وجود كل من مصر وتونس ضمن الدول العشر الأولى، بقائمة المقاصد السياحية الأسرع نموًا على مستوى العالم، يوضح قدرتهما على استعادة مكانتهما بخريطة السياحة العالمية.


وأشار التقرير الذي نشرته صحيفة "التليجراف"، إلى أن زيادة عدد السائحين الذين توجهوا لمصر خلال عام 2017، جاء على الرغم من استمرار قرار الحكومة البريطانية والروسية بمنع الرحلات الجوية لشرم الشيخ.


وأكدت أن القرار البريطاني والروسي لم يمنع باقي الدول من زيادة رحلاتها إلى مصر، وارتفعت معدلات السياحة لمصر عام 2017 بنسبة 51%، على الرغم من أن هذا الرقم مازال أقل من عدد السائحين الوافدين لمصر عام 2010 والذي بلغ 14.1 مليون سائح.


ووفقا للتقرير جاءت فلسطين بالمركز الأول بالقائمة، فيما احتلت جزر ماريانا الشمالية المركز الثالث، وفي المركز الرابع جاءت أيسلندا، وتلاها في المركز الخامس تونس، ثم فيتنام.


كانت وزارة السياحة أعلنت أن عدد السائحين الوافدين إلى البلاد في الأشهر الثلاثة الأولى من 2017 قفز 51% مقارنة مع مستواه قبل عام مما يشير إلى انتعاش القطاع من الانكماش الحاد الذي لحق به منذ 2011.