عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«أودا»: توقّيع مذكرة لتنفيذ برامج المسئولية الاجتماعية لـ«BASF»

الميزان

وقًعت شركة " بي ايه إس إف" BASF المتخصصة في المواد الكيميائية، مذكرة تفاهم مع الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية (أودا)، وهي نتاج الشراكة بين وزارة الخارجية المصرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتقع تحت إشراف وزيرة التعاون الدولي.

وتنص مذكرة التفاهم على تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال إدارة الموارد المائية والترويج لممارسات ترشيد استهلاك المياه في مصر.

وقال تامر نعيم، المدير التنفيذي للوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية: "يسعدنا التوقيع على إطار عمل مشترك مع شركة "بي ايه إس إف" بهدف دعم التعاون بيننا في مجال إدارة الموارد المائية، لما لها من دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي، لا سيما دورها في مجالات الطاقة والنظافة والصحة والتعليم وغيرها من المجالات الحياتية الأخرى".

وأضاف نعيم "إنّ التعقيد الكبير الذي يكتنف قضايا المياه يجعل من الشراكة بين القطاعين العام والخاص أمرًا حيويًا، من أجل تغيير سلوكيات وممارسات استهلاك المياه بين كل شرائح المستهلكين في مصر. وفي إطار هذه المذكرة، ستقترح الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية على شركة "بي ايه إس إف" تنفيذ باقة من المبادرات التي يمكنها تحقيق الأهداف التي نسعى جميعًا لها."

وطبقًا لما تتضمنه مذكرة التفاهم، تتولى الوحدة التنفيذية للمعونة الإنمائية وشركة "بي ايه إس إف" تحديد الفرص والتحديات المرتبطة بالإدارة المستدامة للموارد المائية ووضع أولويات لها، والترويج لمفهوم الإدارة الرشيدة للموارد المائية، بهدف التعامل مع التحديات المرتبطة بالموارد الطبيعية الحيوية والتي تأتي المياه في مقدمتها.