عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

تعرف على أسماء المهندسين المحتجزين في قضية انقطاع التيار عن مطار القاهرة

الميزان


التقى طارق النبراوي، نقيب المهندسين، بحضور هيئة المكتب ومشاركة لجنة الدعم القانوني، بأهالي المهندسين المحتجزين على ذمة تهمة التسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن مطار القاهرة الدولي، بعد البيان الذي أصدرته النقابة، تعترض فيه على الطريقة التي تم التعامل بها مع العاملين بالمطار، المتهمين في انقطاع الكهرباء.


المهندسون المحتجزون هم: «مصيلحي حسن محمد، نهى علاء الدين، نادر فؤاد، أسامة أبو بكر على، علاء الدين عبدالله، إسماعيل صبري خضري، حسن محسن، بسام فتح الحسيني عبد السلام، أحمد مصطفى طنطاوي، خالد عطية، ياسر رجب».


وأوضح أهالي المقبوض عليهم، أن مطلبهم العاجل هو معرفة أماكن احتجاز ذويهم، والسماح لهم بزيارتهم للاطمئنان عليهم، معبرين عن اندهاشهم من أن يتم القبض على ذويهم وزملائهم بشكل عشوائي، دون أي سند من تحقيق إداري أو فني.


جدير بالذكر أن التيار الكهربائي انقطع عن صالة رقم ثلاثة بمطار القاهرة الدولي في ساعة مبكرة من صباح يوم الجمعة قبل الماضية، وعدم تشغيل المولدات الاحتياطية، ما تسبب في ارتباك حركة الطيران، واستلام الحقائب، وتوقف أجهزة الحاسب الآلي لمدة ساعتين.


وكانت النقابة العامة للمهندسين أصدرت بيانًا، بشأن خبر إلقاء القبض على عدد من أعضائها العاملين في مطار القاهرة، على إثر انقطاع التيار الكهربائي به منذ أيام واتهامهم باتهامات سياسية.