عاجل
الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسيوط: بدء دراسة إنشاء مستشفى السعودى الألمانى بتكلفة 1.5 مليار جنيه

الميزان

أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن بدء دراسة إنشاء فرع للمستشفي السعودي الألماني بطريق "أسيوط بني غالب" بجوار أكاديمية السادات تضم كافة التخصصات الطبية وذلك بتكلفة استثمارية تصل إلى 1.5 مليار جنيه، مؤكدًا أهمية تشجيع المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب على إنشاء مشروعات بمختلف القطاعات تهدف إلى توفر فرص عمل جديدة وتقديم خدمات للمواطنين بجودة عالية لافتًا إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضخ استثمارات جديدة بمحافظات الصعيد ورفع مستوى الخدمات بكافة المجالات.

جاء ذلك عقب لقاءه بمسئولي مجموعة "بيت البترجي" الطبية المسئولة عن المستشفى "منير عبدالفتاح جمعة مدير منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بقطاع ترويج الإستثمار بالمجموعة،وعبدالمجيد عبدالدايم مساعد رئيس المجموعة وكبير المستشارين بالمجموعة، ومحمد فاروق باحث إقتصادي بقطاع ترويج الاستثمار المجموعة" ؛ وبحضور المهندس محمد عبدالجليل النجار سكرتير عام المحافظة، ومدحت حسن مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة.

وقال المحافظ أن المستشفى السعودي الألماني من المقترح إنشائها على مساحة 40ألف م2 تضم كافة التخصصات والخدمات "الطبية، الفندقية" بجودة عالية مع وجود أحدث الأجهزة الطبية عالميًا وبطاقة إستيعاب تصل إلى 350سرير لتلقي أكبر عدد من الحالات المرضية وأجهزة طبية عالية المستوى لتقديم خدمات طبية لأهالي الصعيد عامة ومحافظة أسيوط بصفة خاصة من خلال تطبيقها للمعايير العالمية وامتدادًا لفروع المستشفى بالقاهرة وجسر السويس والاسكندرية وبنفس مستوى الخدمات والخبرات العالمية والتي تتيح الفرصة لكل الحالات المستعصية أن تتلقى العلاج بنفس الجودة العالمية دون السفر للخارج وتحمل تكاليف زائدة أو تأخير في العلاج.

وأوضح منير عبدالفتاح جمعة ـمدير منطقة الشرق الأوسط وافريقيا بقطاع ترويج الإستثمار بالمجموعة، أنه تم إختيار محافظة أسيوط لإنشاء فرع المستشفى السعودي الألماني بها لكونها تتوسط محافظات الوجهين القبلي والبحري بالإضافة إلى وجود جامعتي أسيوط والأزهر وما يمثلاه من شهرة طبية واسعة مضيفًا أن المستشفى سوف تعتمد على تواجد (2000: 3000) من الأطباء والتمريض بأقسام الاستقبال والأشعة والرنين وغيرها من التخصصات على مدار اليوم لضمان توفير الرعاية اللازمة لكافة الحالات المرضية لافتًا إلى أن المستشفى أحد أهم مشاريع مؤسسة بيت البترجي الطبية والتي أسسها المهندس صبحي بترجي رئيس المجموعة ؛ وفي عام 1988تم إنشاء أول مستشفى للمجموعة في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتوقيع العديد من الاتفاقيات المهمة مع كبرى الجامعات الطبية والمراكز المتخصصة في ألمانيا لنقل التطورات والتقنيات الحديثة بشكل مستمر عن طريق الأساتذة الزائرين.

ومن جانب أخر،أكد محافظ أسيوط على استمرار المتابعة الدورية لجميع القطاعات للتأكد من انضباط العمل بها فضلًا عن إزالة المخالفات والتعديات علي الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص ومعاقبة المخالفين واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضدهم.

وقال طلعت عبد القادر رئيس حي غرب مدينة أسيوط،إنه تم إيقاف أعمال بناء بدون ترخيص بالطريق الدائري بدائرة حي غرب وذلك أثناء جولته التفقدية لمتابعة الإشغالات بالحي تنفيذًا لتعليمات المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية والبناء بدون ترخيص لافتًا إلى تحرير المحاضر اللازمة للمخالفين.

وأضاف عبد القادر أنه تم إيقاف الأعمال ورفع الإشغالات والمعدات وتم تكليف قسم الإدارة الهندسية بالحي باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة موضحا إنه تم التنسيق مع إدارة التفتيش والمتابعه بالحي ورئيس قسم الإشغالات بالحي.

ومن جانبها تفقدت هويدا الشافعي رئيس مركز ومدينة القوصية الوحدة الصحية بقرية القصير وأسفرت عن إحالة 8 موظفين للتحقيق نتيجة لغيابهم دون إذن أو سند قانوني.

وأضافت أنه تم تفقد الأعمال داخل الوحدة والإطمئنان علي توافر الأمصال والاستعداد لأي حالة طوارئ بالمركز مشددة علي ضرورة الالتزام بمواعيد النوبتجيات.

وقال محافظ أسيوط إن حملات المرافق والاشغالات التي تنظمها المحافظة بالمراكز والاحياء بالتنسيق مع قسم شرطة المرافق ضمن حملات اليوم الواحد اسفرت عن تحرير 167 محضر اشغال متنوع وازالة 65 حاجز اسمنتي وحديدي من أمام العمارات السكنية والابراج لتسهيل الحركة المرورية بالشوارع والميادين وأسفل الكبارى والانفاق والقضاء على الاشغالات والتعديات ومنع الاختناقات المرورية.

وأوضح العميد أيمن محمد علي رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط، أن الحملات استهدفت شوارع حي شرق أسيوط ومنها موقف نزلة عبد اللاه والهلالي والتحكم المركزى وسوق الباعة الجائلين وشارع المحافظة ومدخل الوليدية وطريق قوات الأمن وقرية النورس والنميس والجمهورية ومنطقة الزهراء والجلاء والرياض والكورنيش.

وأضاف رئيس شرطة المرافق أن اسفرت عن تحرير محاضر متنوعة منها التعدى على الطريق العام وإزالة فتارين وتند خشبية وصاج ونقل باعة جائلين من الميادين وأمام المباني الحكومية والمدارس إلى الاسواق المخصصة لهم بأحياء شرق وغرب مدينة أسيوط وبالمراكز المختلفة مراعاة للبعد الانساني والاجتماعي وتوفير أماكن مناسبة لهم.