عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«الإسكان»: تخصيص 21 مليون جنيه لتطوير منطقة الكسارة بالبحيرة

الميزان

أكد الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، أنه تم تخصيص مبلغ 21.3 مليون جنيه وذلك لتطوير منطقة الكسارة غير الآمنة بمحافظة البحيرة، لافتًا إلى أن منطقة الكسارة كانت تعاني من ازدياد تسرب مياه الصرف الصحي والأمطار، ما أدى إلى تدهور الحالة الانشائية للمباني بقلب المنطقة المنخفضة.

وأضاف «درويش»، أن صندوق تطوير المناطق العشوائية تحمل تكلفة تأجير الوحدات السكنية البديلة للاسر الموجوده بالوحدات الشاغلة الموجودة بقلب المنطقة خلال فترة إنشاء العمارات السكنية الجديدة، على أن يتم إعادة تسكينهم داخل منطقة الكسارة مرة أخرى بعد الانتهاء من التطوير وانشاء العمارات السكنية.

وأوضح نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، أن الخطة العمرانية لتطوير المنطقة تتضمن هدم المنازل غير الآمنة بقلب المنطقة وسيتم بناء 5 عمارات سكنية جديدة في إطار المخطط التفصيلي للمنطقة، فضلا عن ردم ورفع منسوب المنطقة.

وأشار إلى أن صندوق تطوير المناطق العشوائية قد تحمل تكلفة تأجير الوحدات السكنية البديلة للاسر الموجوده بالوحدات الشاغلة الموجودة بقلب المنطقة خلال فترة إنشاء العمارات السكنية الجديدة، على أن يتم إعادة تسكينهم داخل منطقة الكسارة مرة أخرى بعد الانتهاء من التطوير وانشاء العمارات السكنية.