عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

500 مليون جنيه لحل مشاكل المياه والصرف بـ«الجيزة»

الميزان

أعلن اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن المحافظة نجحت في توفير 500 مليون جنيه من عدة جهات، لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى سواء بالقطاع الريفى أو الحضرى.

وأضاف «الدالي»، خلال اللقاء الأسبوعى الذى عقده المحافظ أمس السبت، مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والجيزة فى إطار اللقاءات الأسبوعية التى يعقدها المحافظ مع أعضاء مجلس النواب، أنه على الرغم من بذل جهود كبيرة فى هذا القطاع إلا أنه يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة لنهو المشروعات القائمة خاصة فى ظل الكثافة السكانية العالية للجيزة والتوسعات الرأسية والأفقية للعديد من المناطق.

وأكد المحافظ أنه اتخذ العديد من الإجراءات، لاحتواء مشكلة زيادة أعداد المتقدمين للمدارس الرسمية للغات التجريبية، فى ظل العجز الشديد بهذه المدارس، مؤكدًا أنه تم إعداد عدد من المقترحات الأخرى بعد لقاءات متعددة مع قيادات مديرية التربية والتعليم لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين للمستوى الأول لرياض الأطفال وحل مشكلة الكثافة ويتم الآن دراستها بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح الدالى أنه تقدم هذا العام 30687 طفلا للتعليم الأساسي، بزيادة أكثر من 8 آلاف طفل عن العام الماضى، مما يستدعى زيادة عدد المدارس التجريبية لاستيعاب الاعداد المتزايدة وتعمل المحافظة حاليا على توفير قطع أراض لإنشاء مدارس تجريبية جديدة عليها.