عاجل
الأحد 19 مايو 2024

"السياحة الدينية": توفير كافة الإمكانيات لتحسين الخدمات للحجاج

إيمان سامي، رئيس
إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة

أكدت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، على تواجدها الآن في الأراضي المقدسة لمتابعة آخر الاستعدادات لاستقبال بعثات الحج، ومعاينة سكن الحجاج وحل مشكلات شركات السياحة، فضلا عن وجود لجان أخرى في المدينة المنورة لمتابعة باقي الاستعدادات.

وقالت إيمان سامي، خلال اتصال هاتفي لبرنامج «رأي عام»، عبر فضائية «تن»، إن شركات السياحة تنهي إعداد سكن الحجاج وتوثيق العقود في مكة والمدينة، مشيرة إلى تعاون مؤسسة مطوفي الدول العربية ووزارة الحج السعودية مع اللجنة المصرية لتحديد مواقع شركات السياحة المصرية بمنى وعرفات، وتيسير الخدمات للحجاج المصريين.

وأوضحت أن هناك تعاون كامل وتفاهم بين المؤسسة وغرفة شركات السياحة، واستجابة لمطالب اللجنة، موضحًة أن الغرفة عدلت من عقود الضيافة وحسنت من الخدمات المقدمة للحجاج.

وأشارت إيمان سامي، إلى وجود رقابة شديدة على برامج شركات السياحة للحجاج، من خلال لجان المعاينة التي تعد أساس موسم الحج، مضيفة أن لجان المعاينة أهم من الإشراف، لأنها من تضع الملاحظات التي يجب أن تخضع للمراقبة والإشراف.
ووجهت الشكر إلى مؤسسة الدول العربية ووزارة الحج السعودية، نظير تجاوبهم وتعاونونهم مع اللجنة، مشيرة إلى أنهم يتواصلون مع وكيل وزارة الحج لحل أية مشكلات تواجههم.