عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

«مفتى الجمهورية» يهنئ السيسى بالذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة

الميزان

هنأ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح قناة السويس الجديدة والتى توافق اليوم الأحد 6 أغسطس من كل عام.

وقال مفتي الجمهورية فى بيانه الذى أصدره اليوم الأحد:" إن شق طريق بحرى ضخم، فى الصحراء، فى زمن قياسى، بأيدٍ ومساهمات مالية مصرية خالصة، هو إنجاز تاريخى بكل المقاييس يعكس التقاء الإرادة القوية والقيادة الحكيمة بإرادة وجهد الشعب المصرى العظيم.

وأكد مفتي الجمهورية أن الشعب المصرى العظيم قادر على صناعةالمستحيل وقهر التحديات والصعاب وأن انجاز هذه القناة يعكس قوة إرادته فى قهر المستحيل.

وأشار مفتي الجمهورية إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يدعونا لاستلهام روح التحدى والإصرار والعزيمة لاستكمال بناء الدولة القوية وتثبيت أركانها واستمرار العمل الدؤوب لتحقيق التنمية والاستقرار حتى تحتل مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم.

وطالب مفتى الجمهورية جميع أبناء الشعب المصرى إلى التكاتف التام فى مواجهة المخاطر التى تواجه الدولة وفى مقدمتها جماعات الظلام والإرهاب، والعمل سويا على اقتلاع جذورها الشيطانية

ودعا مفتي الجمهورية جميع المواطنين وأفراد الشعب المصرى إلى مواصلة العمل والإنتاج والتكاتف التام لتحقيق التنمية الاقتصادية وجذب المزيد من الاستثمارات فى أرض الكنانة حتى ترتقى إلى مكانتها اللائقة بين الأمم.