عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

اليوم.. مسؤل التهرب الضريبى المتهم بالرشوة أمام قاضي المعارضات

المستشار نبيل احمد
المستشار نبيل احمد صادق النائب العام

أمر المستشار نبيل احمد صادق النائب العام بحبس مسئول لجنة مكافحة التهرب الضريبي بمصلحة الضرائب ومحاسب قانونى 4 ايام على ذمة التحقيقات المتهمين فيها بطلب وتقاضى 2 مليون جنيه من مستأجرى شواطئ مارينا بالساحل الشمالى على سبيل الرشوة مقابل عدم تسديدهم مستحقات الدولة وعدم تحرير مخالفات لاستخدام الشواطئ.. ومن المنتظر أن ينظر اليوم، قاضى المعارضات بمحكمة برج العرب تجديد حبس المتهمين.


استمعت نيابة استئناف الإسكندرية برئاسة المستشار سعيد عبدالمحسن المحامى العام الأول للنيابة إلى طلبات المستشار باسم وهبة رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الأول حيث طالب سماع اقوال أعضاء لجنة حصر ضريبة القيمة المضافة على مستأجرى مارينا العلمين واستدعاء مستأجرى الشواطئ لسماع أقوالهم وطلب انتداب لجنة فنية لتفريغ الكاميرا والتسجيلات المسجلة للمتهم.

كما طلب الدفاع فى التحقيقات التى يباشرها المستشار محمد لاشين رئيس نيابة استئناف الاسكندرية ضم أصول عقود محل فرض الضريبة المضافة وضم اللائحة القانونية لشركة مارينا العلمين ونظمها القانونى لبيان عما إذا كانت أموالها تخضع إلى للمال العام من عدمه وبيان عما إذا كان رئيس مجلس إدارة الشركة موظف عام من عدمه.

كان المتهم الاول قد طلب مبلغ 2 مليون جنيه رشوة بعد مساومة المستأجرين والضغط عليهم وتهددهم باتخاذه الاجراءات القانونية اذا لم ينصاعوا لرغباته وسددوا مبالغ الرشوة المطلوبة ليغض بصره عن سداد مستحقات الدولة التى تقدر بعشرات الملايين من الجنيهات نتيجة الاستخدام المخالف للشواطئ..كما تم ضبط أحد المحاسبين القانونين أمام إحدى بوابات شواطئ مارينا بالعلمين الوسيط فى الجريمة وبحوزته مبلغ الرشوة.