عاجل
الأحد 12 مايو 2024

خبراء يرحبون بخدمات البريد الإليكترونية.. ووزير الاتصالات السابق: خطوة عظيمة

خالد نجم_وزير الاتصالات
خالد نجم_وزير الاتصالات السابق

بعد قرار الهيئة القومية للبريد وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء، واستبدالها ببطاقات اليكترونية في مكاتب بريد قطاعى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى اعتبارا من أغسطس الجارى.

استعلمت الميزان عن أراء خبراء في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أتجاه تلك الخطوة الأولى من نوعها.

قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات السابق، ورئيس هيئة البريد سابقًا، أن ألغاء دفاتر التوفير الورقية واستبدلها ببطاقات إلكترونية، كانت مقترح منذ توليه منصب رئيسًا لهيئة البريد في عام 2014، مؤكدًا انه كان يصرف حوافز لموظفين البريد الذين يقدرون على تحويل الدفاتر إلى بطاقات ذكية.

خدمات متطورة

أشار «نجم» في تصريحات خاصة للميزان الاقتصادي، أن هذا القرار خطوة عظيمة تثبت مدى أهتمام الهيئة القومية للبريد لتسهيل الحصول على الخدمات لجميع المواطنين، مؤكدًا على حرصها على تقديم الخدمات الكترونيًا لعملائها.

وأضاف «نجم» أن البريد من المؤسسات العريقة في الدولة حيث إنه لديه أكثر من 21 مليون عميل، و4 الف فرع في جميعع محافظات مصر، مؤكدًا ان البريد اصبح يقدم خدماته للعملاء بكل سهولة ويسر.

وأكد وزير الاتصالات السابق أن هناك خطوة جديدة سيقوم بها البريد في الفترة المقبلة وهي إطلاق جميع خدماته أون لاين عن طريق الانترنت، حيث سيمكن للعميل بأن يحصل على جميع الخدمات من خلال الهاتف الذكي أو الاجهزة اللوحية.

وفي سياق متصل قال خالد شريف استشاري خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعد وزير الاتصالات سابقًا، أن هذا القرار خطوة ممتازة لأكبر مؤسسة في الدولة تتعامل مع 20 مليون مواطن حيث أنه يقدم خدمات عديدة ومختلفة.

وأكد شريف أن المصرين سيتعودون على الخدمات الالكترونية الجديدة، مشيرًا إلى إنه سيكون هناك موظفين بمكاتب البريد لإرشاد المواطنين بكيفية أستخدام البطاقات الذكية الجديدة بدلًا من الدفاتر الورقية.

تقديم الخطوات اون لاين ستكون خطوة جديدة للبريد قريبًا:-

واشار شريف إلى أنه يجب ان تركز هيئة البريد لإطلاق جميع خدماتها عن اون لاين عن طريق الانترنت لتسهيل الخدمة على المواطنين، مؤكدًا ان هذه الخطوة من اهم الخطوات إلى يجب ان تلي قرار الغاء التعاملات الورقية لدفاتر التوفير واستخدام بطاقات ذكية.

وقررت الهيئة القومية للبريد وقف إصدار دفاتر التوفير الورقية للعملاء واستبدالها ببطاقات اليكترونية، اليوم، الخميس، وذلك بجميع مكاتب بريد قطاعى القاهرة والجيزة كمرحلة أولى اعتبارا من أغسطس الجارى وذلك تمهيدا لتعميمها على مستوى الجمهورية عدا حسابات القصر تسرى عليها الاجراءات المعمول بها حاليا.

ويذكر أن عدد عملاء صندوق التوفير بلغ 24 مليون عميل بإجمالي رأس مال مودعيين 196 مليار جنيه.، وفقًا لتقرير هيئة البريد اليوم.