عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«الميزان الاقتصادي» تنشر عقد منظومة الخبز الجديدة ومواصفات «الرغيف»

الميزان

حصلت «الميزان الاقتصادي» على نسخة من بنود العقد الستة عشرة، الذى تم التوقيع عليه، بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ومطاحن قطاع الاعمال والقطاع الخاص والمخابز البلدى، خلال المؤتمر الصحفى أمس الأول.


يذكر أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد اجتماعًا مع مديري مديريات التموين بحضور رؤساء القطاعات بالوزارة لمتابعة تنفيذ دورة العمل لمنظومة الخبز الجديدة.


وأكد ممدوح رمضان، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة يعتمد على أن يقوم أصحاب المخابز والمطاحن بدفع تأمين لمقدم السلع، حتى يقف كل طرف أمام مسئولياته للقضاء على الفساد بمنظومة الخبز، مشيراً إلى أن إجمالي دعم منظومة الخبز سيصل إلى 45 مليار جنيه تدفع الوزارة منها 25% أجور تصنيع الخبز.


وأضاف رمضان في تصريحات صحفية أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة لن يؤثر على سعر رغيف الخبز المدعم ولن تتم زيادته وسيظل بـ5 قروش للمواطن المستحق للدعم.


وعن سعر طن الدقيق في المنظومة الجديدة أكد رمضان أنه يبلغ 4700 جنيه على ان تلتزم المطاحن بدفع 3 أيام تأميناً للوزارة وتدفع المخابز 3 أيام تأميناً.

وشدد الوزير علي إعادة توزيع القوة الرقابية وتكثيف تواجد المفتشين في المخابز والمطاحن للتأكد من ضبط دورة العمل وانتظامها مع بدء العمل بمنظومة إنتاج الخبز الجديدة.