عاجل
الخميس 16 مايو 2024

شريف سامي: 3 مليار جنيه زيادة بأقساط التأمنيات

شريف سامي - رئيس
شريف سامي - رئيس الهئية العامة للرقابة المالية

كشف شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن أقساط إصدارات تأمينات الأشخاص الجديدة والسارية خلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام بلغت قيمتها 9 مليارات جنيه بزيادة قدرها 3 مليارات جنيه عن نفس الفترة من العام السابق بزيادة قدرها 46%. 

وأضاف سامي أن الإصدارات الجديدة والمجددة لتأمينات الممتلكات سجلت ارتفاعًا بنسبة 85% فى نفس الفترة، حيث حققت 5 مليار جنيه مقارنة بـ 2.8 مليار جنيه حتى نهاية شهر مايو من عام 2016.

وأوضح رئيس العامة للرقابة المالية في بيان لها اليوم أن أقساط تأمينات السيارات تكميلي تصدرت من حيث الحصة السوقية أفرع تأمين الممتلكات خلال الفترة حتى نهاية شهر مايو من هذا العامبنسبة 21% تلاها تأمينات الحريق بنسبة 17% ثم البترول بنسبة 13% فالحوادث بنسبة 10.5%. 

وأعلن سامي أن إجمالي التعويضات المسددة في تأمينات الممتلكات بلغت 2 مليار جنيه مقابل 1.7 مليار جنيه خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة السابقة. 

وحدد شريف سامي أكبر تعويضات في تأمينات الممتلكات بأنها جاءت فى فرع تأمين السيارات التكميلي محققة 596 مليون جنيه وتلاها فرع الطبى بـ517 مليون جنيه ثم الطيران بـ338 مليون جنيه وفى المركز الرابع الحريق محققًا 204 ملايين جنيه. 

وأشار شريف إلى أن تزايد إجمالي عدد الوثائق الملغاة من 130 ألف وثيقة فى أول خمسة أشهر من عام 2016 إلى 152 ألف وثيقة خلال الفترة المناظرة هذا العام لإجمالي تأمينات الممتلكات والأشخاص.