عاجل
الأحد 05 مايو 2024

«النجار»: علاء عبد الكريم عضو منتدب للشركة القومية للأسمنت

ياسر النجار - رئيس
ياسر النجار - رئيس مجلس إدارة القابضة الكيماوية

أصدر ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيمياوية، قرارا بتعين المهندس علاء عبد الكريم رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القومية للاسمنت، وذلك بعد قبول استقالة الكيميائي سعيد عبد المعطي من رئاسة المجلس، اعتبارا من أول اغسطس 2017.

كما أصدر النجار قرارا بتعين المهندس ابراهيم أحمد عضو غير متفرغ لمجلس إدارة الشركة القومية للإسمنت خلفا للمهندس محمد عبد المجيد عوني عجور.

جاء هذا القرار بعد انتهاء السنة المالية 20162017 والتي أظهرت تدهور نتائج الشركة خلال العام المالي المنتهي، حيث أبدى مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية عدة تحفظات علي أداء مجلس إدارة القومية للاسمنت.

كانت الجمعية العمومية العادية للشركة القومية، فوضت السفير ياسر النجار بصفتة رئيس الجمعية العامة، لإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة بناء علي ترشيح مجلس إدارة القابضة الكيماوية.

وقام النجار بتوجيه مجلس الادارة الجديد بإتخاذ إجراءات فورية لإعادة هيكلة قطاعات الشركة الفنية والادارية، بحيث يتم الاستعانة بالكفاءات الشابة من أبناء الشركة والعمل علي وقف نزيف الخسائر من خلال خطة عاجلة يتم عرضها علي مجلس إدارة الشركة القابضة في موعد أقصاه منتصف اغسطس الجاري.

يعود اختيار المهندس علاء عبد الكريم والذي يعمل رئيس مصنع 3 بالقومية للأسمنت، مما لدية من خبرات واسعة في هذا المجال، وقد تخريج عبد الكريم من كلية الهندسة جامعة حلوان سنه 1983 وعمل بالشركة القومية وتدرج بالمناصب بها حتى وصل إلى هذا المنصب.

ومن المقرر أن تعتمد الجمعية العامة العادية للشركة القومية التعيينات المذكورة في أول اجتماع لها، ومن المتوقع أن تنعقد في النصف الأول من سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية كان قد أعلن أن جميع مجالس إدارات الشركات التابعة يخضعون حاليا لعملية تقييم شاملة بناء على ما حققوه من نتائج خلال العام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠١٧.