عاجل
السبت 18 مايو 2024

اليوم..انطلاق «بطولة مصر لبرمجة الروبوت للأطفال» بمكتبة الإسكندرية

الميزان

تعقد مكتبة الاسكندرية، في الفترة من 1 إلى 3 أغسطس، ندوة تعريفية عن كيفية المشاركة في بطولة مصر للروبوت للأطفال FLL Jr، وذلك لشرح تفاصيل المسابقة وكيفية المشاركة والرد على جميع استفسارات المشاركين، ويمكن لكل الأفراد والمدارس والمراكز وأولياء الأمور المهتمين بالمشاركة في المسابقة الحضور للتعرف على تفاصيل المسابقة وكيفية المشاركة.

تبحث المسابقة في موضوع مشكلة المياه لتقديم العديد من الحلول والابتكارات التي ستقوم بالمساعدة في حل مشكلة المياه بعد التعرف على أهمية المياه، على أن يقام نهائي بطولة فرق مصر آخر يناير 2018 في مكتبة الإسكندرية وبطولة فرق العرب في مارس 2018 في شرم الشيخ وبطولة فرق العالم في الولايات المتحدة في أبريل 2018.

وتمثل المسابقة تحديًا جديدًا ومثيرًا لتنمية الإبداع لدى الأطفال من سن ست إلى عشرة سنوات. وهي المسابقة الوحيدة في العالم في مجال البحث العلمي وتصميم وبرمجة الروبوت للأطفال في المرحلة الابتدائية، ويشارك فيها آلاف الأطفال في كل دول العالم، وتعتمد فكرة المسابقة على طرح مشاكل حقيقية تواجه عالمنا، لتعمل الفرق على إيجاد حلول لها من خلال عمل بحث علمي عن موضوع المسابقة، وتصميم وبرمجة نموذج متحرك من الروبوتات وعرض نتائج البحث من خلال لوحة عرض يصممها الفريق.

يذكر أن برنامج فيرست يُعد أقدم وأكبر برنامج للطلاب لتطوير الروبوت على مستوى العالم، ومنذ أكثر من 25 عامًا، أصبح برنامج فيرست لاعبا أساسيا في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضة (ستيم)، وقد احتفلت فرق فيرست لسنوات عدة بإنجازاتها في مجالات الهندسة والتكنولوجيا في بطولات فيرست، ويشارك في بطولة فيرست هذا العام أكثر من 50 بلدًا.